سباق إقليم الباسك: روجليك وماكنالتي يتنافسان في السباق الافتتاحي ضد الزمن

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” سباق إقليم الباسك: روجليك وماكنالتي يتنافسان في السباق الافتتاحي ضد الزمن ” حيث تم نقل هذا الخبر ” سباق إقليم الباسك: روجليك وماكنالتي يتنافسان في السباق الافتتاحي ضد الزمن ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

سباق إقليم الباسك: روجليك وماكنالتي يتنافسان في السباق الافتتاحي ضد الزمن

أوشك براندون ماكنالتي من فريق الإمارات على الفوز بالمركز الأول في السباق الافتتاحي ضد الزمن في إقليم الباسك، حيث أنهى الدراج الأميركي السباق في المركز الثاني متأخراً بفارق ثانيتين فقط عن منافسه بريموز روجليك في المركز الأول. وأقيمت المرحلة الأولى من جولة إقليم الباسك على مسار صعب بطول 13.9كم انطلاقاً من بيلباو، حيث واجه الدراجون مسافة تسلق بطول 2.6كم وبانحدار يصل إلى 11%، قبل وصولهم إلى مسافة التسلق الأخيرة على امتداد 500م وبانحدار بلغ 19% في أقصاه.

وقدم ماكنالتي أداء قوياً في السباق، لينهي المسار في وقت بلغ 17 دقيقة و19 ثانية (بسرعة بلغ متوسطها 48.127كم/سا)، ليفوز بذلك بالمركز الثاني متأخراً بفارق ثانيتين عن منافسه بريموز روجليك (جامبو فيزما) في المركز الأول، ومتقدماً بفارق 16 ثانية عن منافسه يوناس فينغيغارد (جامبو فيزما) في المركز الثالث. كما تمكن تادي بوجاتشار من الانضمام إلى قائمة الخمسة الأوائل، حيث حل في المركز الخامس بفارق 28 ثانية عن منافسه روجليك.

وتعليقاً على السباق، قال براندون ماكنالتي: “انطلقت بأقصى سرعتي مع وصولنا إلى مسافة التسلق الأولى، وحاولت استعادة طاقتي قبل الوصول إلى مسافة التسلق الأخيرة لأنطلق مجدداً بأقصى سرعة. أنا سعيد بهذه النتيجة، ويؤسفني أنني لم أتمكن من الفوز بالمركز الأول، لكنني لست نادماً على أدائي في السباق. يتمتع فريقنا بإمكانات طيبة، ونحتل أنا وزميلي بوجاتشار مراكز متقدمة ضمن الخمسة الأوائل في التصنيف العام، لذا نتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج في المراحل المقبلة”.

من جانبه، قال تادي بوجاتشار: “أنا سعيد بالأداء الذي قدمناه، ونحن على ثقة من قدرتنا على تحقيق نتائج أفضل في المراحل المقبلة. كانت انطلاقتي في السباق شاقة بعض الشيء، لكنني تمكنت من إنهاء السباق بمركز متقدم وتقديم أداء طيب. ورغم أنني متأخر بفارق 28 ثانية عن الدراج الفائز، إلا أن كل شيء ممكن في هذه السباقات، حيث يمكن أن يلعب الطقس دوراً كبيراً في تغيير النتائج. كما قدم زميلي براندون أداء مذهلاً، ونحن راضيان عن أدائنا وأداء الفريق في السباق”.

تقام المرحلة الثانية من جولة إقليم الباسك انطلاقاً من زالا وصولاً إلى سيستاو على مسار بطول 154.8كم، ويتضمن عدداً من مسافات التسلق، أولها في لا أستوريانا (7.7كم بمعدل انحدار يبلغ أقصاه 6.2% قبل 16كم من خط النهاية، فضلاً عن مسافة التسلق الأخيرة على طول 800م وبمعدل انحدار يبلغ 7.4%). ويشارك براندون في المرحلة الثانية مرتدياً قميص أفضل دراج شاب، بينما سيتردي بوجاتشار قميص تصنيف الجبال لكونه أنهى اليوم مسافة التسلق الأولى في أفضل وقت.

نتائج المرحلة الأولى والتصنيف العام

بريموز روجليك (جامبو فيزما) 17.17″
براندون ماكنالتي (فريق الإمارات) +2″
يوناس فينغيغارد (جامبو فيزما) +18″

  1. تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) +28″

Source link