الرئيسية / أعمال واقتصاد / سعر الدولار اليوم -الأخضر الأمريكي- في الأسواق السوداء
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم -الأخضر الأمريكي- في الأسواق السوداء

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في الأسواق السوداء حيث هناك استقرار ملحوظ للدولار الأمريكي في البنوك العربية و الأجنبية مع و جود ارتفاع طفيف في سعر الأخضر الأمريكي في بعض البنوك العربية و الأجنبية.

حيث فو ختام التداول في الامس تبين ثبات نسبي في أسعار الأخضر الأمريكي بعد ان تعرض الي عاصفة عنيفة من الانخفاض شهدها علي مدار أيام الأسبوع الماضي وكانت حالة الانخفاض تشير الى تحققها في أسعار شراء و بيع الأخضر الأمريكي امام العملات العربية و الأجنبية في البنوك و حيث توقع أصحاب الاقتصاد الي استقرار و ثبات أسعار الأخضر في البنوك حتى نهاية هذا الشهر ستمبر التي تبدا من الخميس حتى مساء الثلاثاء المقبل و ثبات الأخضر في فترة العطلة تعد مؤشر قوي علي زيادة الاحتياط النقدي الأجنبي في البنوك العربية مما تكون قادرة علي تلبية حاجيات العاملين في مجال الاستثمار.

متابعة اسعار العملات والدولار يوميا عبر موقعنا لنوفر لكم زوارنا الكرام خدمة تليق بكم فعندنا في قسم الاعمال والأقتصاد مشرفين متخصون وعلي دراية كاملة بكل تحديث في سعر الدولار اليوم ومعرفة تحركات الأموال في البنوك ومتابعة شاشة البورصة العالمية . تابعونا حيث نتابع كل يوم التغييرات الخاصة بأسعار العملة الخضراء في البنوك المصرية، حيث نتابع أعلى سعر للشراء في كافة البنوك، وكذلك أعلى سعر للبيع، كما نتابع سعر الدولار في السوق السوداء المصرية، ومدى ارتباطها بالتغييرات في البنوك أولا بأول.

«هناك أسواق لا تقوم بإيقاف التداول إلا إذا ظل السعر متجاوزاً الحد الأقصى للتغير المسموح به لفترة زمنية محددة مثل دقيقتين أو أكثر، كما أن هناك آليات أخرى مطبقة في بعض البورصات تكون مبنية على عقد جلسة مزايدة لفترة زمنية تتراوح ما بين دقيقة واحدة وثلاث دقائق لتحديد سعر جديد للسهم خلال جلسة التداول».

وقال تقرير البنك المركزى، الصادر، الأربعاء، إن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2016 شهدت تراجع عجز حساب المعاملات الجارية بمعدل 13.1% مقارنة بالفترة المماثلة، وتراجع العجز التجارى بنحو مليارى دولار، أو بمعدل 10.1% خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2016، كمحصلة لتصاعد حصيلة الصادرات بمعدل 14.4%، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2016، (نحو 60% تقريباً من هذه الزيادة تحققت خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2016)، وتراجعت الواردات خلال نفس الفترة بمعدل 2.3%.

أكد المصرف المتحد أنه من خلال أنشطته الاجتماعية، قد نجح في تنظيم مسابقة كبيرة في حفظ القرآن الكريم، وأكد أن هذه المسابقة جاءت تحت شعار إيثار، وأنه تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للبنك، وحضر تنظيم المسابقة أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد في مصر

متوسط أسعار البنك المركزى المصرى، المعلنة منذ قليل، سجل الجنيه الإسترلينى 23.0623 جنيه للشراء و23.2285 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 18.4646 جنيه للشراء و 18.5977 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى “100 ين” 15.7212 جنيه للشراء و15.8337 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 2.6188 جنيه للشراء و2.6383 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

في السوق السوداء فقد تقارب سعر الأخضر الأمريكي مع السعر الرسمي في البنوك وان كان يزيد عنه بقليل مع توقعات أصحاب الاختصاص ان تشهد السوق السوداء اقبالا ضعيفا طوال ساعات اليوم الأربعاء 30-8-2017 مع تفاوت أسعار العملات في البنوك العربية والأجنبية.وتعتبر السياسات الامريكية من العوامل الفعالة والمؤثرة علي سعر الدولار وسحب وضخ الاموال بالبنوك المركزية مما يؤثر علي الدول النامية فهي ليس لها القدرة علي تعديل موازنتها امام هذا التحرك الكبير في الاموال.ويري محللون ان هذه العملية اقرب منها الي عملية سياسية وليست اقتصادية والهدف منها ضرب اقتصاد الدول النامية والفقيرة واستمرار الصراع في المناطق وخاصة الشرق الاوسط.

أكدت مصادر انخفاض معدل الادخار في مصر من الناتج المحلي إلى 5.8%، وهو ثاني أقل معدل منذ عام 2002، جاء ذلك نتيجة ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل كبير، بعد الارتفاع الكبير الذي حدث في أسعار العملة الخضراء، منذ قرار البنك المركزي المصري تعويم الجنيه.

قرار تخفيض زمن إيقاف التداول يأتي في سياق خطة متكاملة تنتهجها إدارة البورصة لتطوير منظومة التداول في السوق المصرية، وإن هذه الخطوة ستتبعها خطوات أخرى لرفع كفاءة السوق. متابعة سعر الدولار اليوم

امتيازات تجار السوق السوداء في جذب المتعاملين بالأخضر الأمريكي

يلاحظ ان تجار الأسواق السوداء يسعون الى العودة للحياة الاقتصادية لهم بعد الموجه التي ضربت الأخضر في الأيام القليلة الماضية حيث قاموا برفع سعر الأخضر الأمريكي بنحو قليل عن السعر الرسمي في البنوك والتعامل مع أصحاب الاختصاص والمستثمرين والتجار بشكل أسرع وأسهل من البنوك الا ان هذا الامتياز يراه المحللون انه ما يزال اقل من الطبيعي

ويشار ان البنك المركزى لا يتدخل نهائيا فى سوق الصرف، والتراجعات الأخيرة للدولار الأمريكى ناتجة عن زيادة التدفقات المالية للجهاز المصرفى. حيث بلغت فيها قيمة التدفقات النقدية على الجهاز المصرفى نتيجة الاستثمار الأجنبى فى أذون الخزانة أو التحويلات من الخارج أو التنازلات عن الدولار ما يقرب من 2 مليار دولار

وأوضح المركزي أن الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية تصاعدت في مصر خلال العام المالي 2016 /2017 لتسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 16 مليار دولار مقابل صافي تدفق للخارج بلغ نحو 3. 1 مليار دولار، كنتيجة لزيادة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية لتحقق صافي مشتريات بلغ نحو 10 مليارات دولار.

سعر الدولار اليوم أسعار الصرف. متوسط أسعار السوق  مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 4.7511 جنيه للشراء و4.7843 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 58.7290 جنيه للشراء و59.1729 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 4.8504 جنيه للشراء و4.8852 جنيه للبيع.

ربح رأس مال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 8ر4 مليار جنيه ليبلغ مستوى 2ر712 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 4ر1 مليار جنيه.

وأكد البنك المركزى أنه سيتخذ القرارات التى تمكنه بحكم صلاحياته القانونية من تخفيض التضخم إلى 13 % فى الربع الأخير من العام المقبل وقد تقرر رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس 18.75% و19.97% على التوالى

متابعة يومية لبنوك والتداولات العربية والعالمية للحرك شراء وبيع الدولار وايضا في السوق السوداء..

وتكون أسعار العملات اليوم الثلاثاء 12-9-2017 على التالي مقابل الأخضر الامريكي 18.15 جنيه للشراء، في مقابل 18.25 جنيه للبيع.

 

error: Content is protected !!