“سلام كاكا” من أرض الواقع إلى لجنة مهرجان أفلام السعودية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” “سلام كاكا” من أرض الواقع إلى لجنة مهرجان أفلام السعودية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” “سلام كاكا” من أرض الواقع إلى لجنة مهرجان أفلام السعودية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

رغم الإمكانات المحدودة من حيث التمويل للأفلام السعودية الحديثة وعدم وجود الدعم من عدة جهات يجب أن يكون لها الدور الكبير في الدعم يأتي مهرجان الأفلام السعودية في دورته السادسة، والذي نظمته جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء»، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.
إعداد/ نشوى سرجان
ومن ضمن الأفلام المشاركة في المهرجان فيلم “سلام كاكا” من تأليف وإخراج علي دواس آل سالم ، وتدور أحداثه حول حكاية صداقة نشأت في فوضى مخيمات اللجوء، بين فتاة عربية مكفوفة البصر “صبا” والتي قامت بدورها الفنانة نور بيطار، وطفل كردي “هيمين” والذي قدمه عمر عبد العزيز.

أما عن فكرة الفيلم فهي مستوحاة من مأساة حقيقية تعرض لها أحد أصدقاء مخرج الفيلم، حيث أصيب بالعمى إثر مقذوفة سقطت في نجران، وكان سؤال المخرج وقتها كيف سيعيش هذا المصاب؟، وبدأت الفكرة والسؤال يراودان علي دواس حتى قرر أن يجيب هذا السؤال من خلال فيلمه “سلام كاكا”، وعن سبب تسمية الفيلم بهذا الاسم فجاء مزجًا بين العربية والكردية حيث إن كلمة “كاكا” تعني بالكردي “صديقي العزيز” وتعبر هذه الكلمة عن الاحترام للشخص، كما أن رسالة الفيلم هي السلام والصداقة، لأن كلا الشخصيتين تبحثان عن السلام، فيصبح العنوان “سلام كاكا”.

تم تصوير الفيلم في بيئة المخيمات وهو باللغة الإنجليزية وشيء من العربية وكانت الموسيقى التصويرية التي جاءت معبرة عن الأحداث وتصاعدها من تأليف محمد زيدان
 

Source link