شاهد: دب يهاجم المارة ويروعهم في روسيا – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: دب يهاجم المارة ويروعهم في روسيا – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: دب يهاجم المارة ويروعهم في روسيا – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





شاهد: دب يهاجم المارة ويروعهم في روسيا
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد: دب يهاجم المارة ويروعهم في روسيا

الدب الروسي هو رمز عالمي للدب البني الأوراسي، استخدم للدلالة على روسيا في الرسوم المتحركة والكاريكاتيرات والمقالات والقصص والمسرحيات منذ القرن السادس عشر، وربط بالإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي حالياً، واستخدمه الأوروبيون وخصوصاً البريطانيون في رسوماتهم الكاريكاتيرية وثم انتقل إلى الولايات المتحدة، وكان يرمز لروسيا بالدب للدلالة على كبرها ووحشيتها وقوتها العظمى. أصبح الدب فيما بعد رمزًا وطنيًّا في روسيا وهو شعار حزب روسيا الموحدة.
الدب البني الأوراسي (الاسم العلمي: Ursus arctos arctos) هو نوع فرعي من نوع الدب البني، وهو يتواجد في شمال أوراسيا، ويسمى بالعديد من الأسماء في كل دول أوراسيا العامية.

الدب البني الأوراسي فرائه بني اللون، والذي يتحول أحيانا من البني المصفر إلى البني الداكن والبني الأحمر في بعض الحالات، كما تم تسجيل حلات من فراء المهق وهو كثيف الشعر لدرجة تصل في النمو إلى 10 سم، شكل الرأس عادة هو دائري إلى الأمام مع آذان صغيرة نسبيا وله جمجمة كبيرة ومجهزة ب42 سنا، ولها بنية العظام قوية جدا بحيث الكفوف الكبيرة المجهزة بمخالب كبيرة والتي يمكن أن تنمو حتى 10 سم في الطول.
الوزن يختلف باختلاف الموائل والوقت من السنة. والذكر كامل النمو يزن في المتوسط 265-355 كجم والإناث 150-250 كجم وكان أكبر دب بني أوراسي سجلت 481 كلغ.وكان ما يقرب من 2,5 متر.


Source link