شاهد رقصة داب في المملكة و فنانين مشهورين يؤدونها

رقصة داب

انتشرت مؤخرا رقصة “داب” الشهيرة، في المملكة العربية السعودية، والتي قد قام بها عدد كبير من ممارسي الرياضة المشهورين في العالم، وهو ما جعل الشركات الكبرى تقوم بطبعها على الملابس الرياضية، والتي غزت الأسواق، وارتداها الشباب في المملكة، لا سيّما من هم في سن المراهقة.

ومن هنا بدأت رحلة الـ رقصة “داب” في المملكة، حتى أنَّ فنانين مشهورين أدّوها وسقطوا في فخ التقليد الأعمى، ليصبحوا تحت طائلة المسؤولية، إذ إنّها تعتبر دعوة لتعاطي المخدّرات والمؤثرات العقلية.

ويذكر اولا انتشار هذه الحركة في الملاعب الأوروبية في الفترة الأخيرة، حيث كان يؤدّيها اللاعبون، بعد تسجيل الأهداف، بغرض الاحتفال.

وتعتبر رقصة “داب”، من موسيقى “هيب هوب”، التي تقوم على مبدأ بسيط، وهو خفض الرأس بالتزامن مع رفع اليد من قبل الراقص. نشأت في أتلانتا بالولايات المتّحدة الأميركية عام 2015، وانتقلت إلى أوروبا، بسبب لاعبي كرة القدم، الذين منحوها الطابع الشعبي، على الرغم من أنّها لا تحمل أي مغزى، ولا فكرة، فهي حركات يقومون بتأديتها من أجل لفت الانتباه لا أكثر، والتي من خلالها يحققون النجاح الإعلامي.

رقصة داب وعبدة الشياطين

ويعتقد البعض بوجود علاقة تربط حركة “داب”، برقصات عبدة الشياطين، زاعمين أنَّ الكلمة مرتبطة بتسليم النفس لأحد الشياطين، وهو ما جعل الكثير يربطون بينها وبين تعاطي المخدرات والحشيش وغيرها.

Comments are closed.