شاهد: سحلية ضخمة تقتحم بقالة بتايلند – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: سحلية ضخمة تقتحم بقالة بتايلند – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: سحلية ضخمة تقتحم بقالة بتايلند – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





شاهد: سحلية ضخمة تقتحم بقالة بتايلند– تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سحلية ضخمة وهي تقتحم محل سوبر ماركت في دولة تايلند.
شاهد: سحلية ضخمة تقتحم بقالة بتايلند
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
ورصد مقطع الفيديو السحلية التي يصل طولها قرابة مترين وهي تقتحم سوبر ماركت وتتسلق الأرفف.
واستقرت السحلية الضخمة أحد الارباب بعد تسببها في بعثرة ما عليه وسط صراخ المتسوقين في سوبر الماركت من ضخامة السحلية.

أكثر مقطع متداول حالياً في تايلند لسحلية ضخمة تقتحم بقالة هناك وتتسلق أحد الأرفف وتستقر في الأعلى، السحلية المرعبة طولها قرابة مترين واقتحمت متجر Seven Eleven.pic.twitter.com/MFMBHCuTYw
— إياد الحمود (@Eyaaaad) April 7, 2021

السحالي (جمع سحلية) أو العظاء (جمع عظاءة) (باللاتينية: Lacertilia) هي رتيبة من الزواحف تتبع طائفة العظايا الحرشفية من شعبة الحبليات وهي زواحف قريبة الصلة بالأفاعي. وبعضها ـ مثل الأفاعي ـ لا أرجل له، بينما يشبه بعضها الأفاعي لحد ما ولكن له أرجل، أما السحالي كبيرة الحجم فهي أكثر شبها بالتماسيح. تتباين السحالي فيما بينها في الحجم والشكل واللون، ولديها طرق عديدة للتنقل وللدفاع عن النفس. ولقد تعرّف العلماء على أكثر من 3,750 نوعاً مختلفًا من السحالي، وهنالك أكثر من 500 نوع تعيش في قارة إستراليا. تعد السحالي من الحيوانات الفقارية التي يغطي جسمها قشور جذورها من البشرة بين القشور يظل الجلد رفيعا ولينا. تكبر القشور عند الرأس وتكون شفرة طويلة على البطن. لا يمكن انتزاع تلك القشور الواحدة تلو الأخرى. دورياً ينزع هذا الجلد على مراحل. وهو ما يعرف بانسلاخ السحلية. أن السحلية حيوان ذو حرارة متغيرة (ذوات الدم البارد)، تفضل الأماكن الجافة والمشمسة جداً. لا تكون السحلية رشيقة إلا عندما يكون جسمها ساخنا، وحين تنخفض درجة الحرارة ويبرد الجسم يخمل الحيوان. في الشتاء لا تستطيع السحالي الحركة ولا الأكل ويعيش في حالة كمون. الرأس بها فتحات الأنف في الطرف. أما الأعين فتحميهم جفون متحركة، وخلف كل واحدة يصفو الجلد ويتمدد ليكون الطبلة. الفم الواسع يسمح بمرور لسان رفيع متشعب من خلال فتحة في الشفة العلوية. أما الأسنان فهي عديدة وأصغر من أن تسمح له بمضغ فرائسه التي يبتلعها كاملة. الجسم رفيع ورشيق. ينتهي بذيل طويل.



Source link