شاهد: طائران جوعى وأمامهما فخ! – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: طائران جوعى وأمامهما فخ! – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: طائران جوعى وأمامهما فخ! – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





شاهد: طائران جوعى وأمامهما فخ! .. تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يدعوا للتأمل والمشاهدة لما يحدث به.
ورصد مقطع الفيديو طائران من العصفور وقفوا أمام وعاء كبير وأسفله أطعمه لهم.
واعتقد الطائران أنهم أمام فخ صعب حتى بتسى أن يطعموا أنفسهم من الطعام الذي هو أسفل الوعاء.
فخاطر أحد الطائران وذهب أسفل الوعاء وقام بجلب الطعام مرت تلو الأخرى وبطعم الأخر.

 
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أعتقد هذان الطائران أنهم أمام فخ فخاطر أحدهم للحصول على الطعام..pic.twitter.com/5jhfyzNx2S
— الاكثر مشاهدة (@TheTopVideo) January 11, 2021

 
العصفور طير من الطيور الصغيرة.
العُصفُورُ الدُّوريّ أو اختصارًا الدُّورِيّ، ويُعرف بِالعربيَّة باسمٍ شائعٍ خاطئ هو الدُّوريّ الشَّائع (الاسم العلمي: Passer domesticus) هو طائر ينتمي لِفصيلة العصافير الحقيقية، وهو يتواجد في معظم أجزاء العالم. هذه العصافير طيورٌ صغيرة يبلغ طول الفرد حوالي 16 سم، ووزنه يتراوح بين 39.5 و 24 غراماً. لون الإناث واليوافع بني فاتح ورمادي، ولها علامات سوداء وبيضاء وبنية فاتحة. العُصفور الدوري هو أحد 25 نوعاً من جنس العصافير، وهو يستوطّن معظم أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط وجزء كبير من آسيا. في العديد من المناطق، هو نوعٌ دخيل سواء كان ذلك الإدخال متعمداً أو عرضياً، ومن البلدان التي أدخل إليها الدوري: أجزاء من أستراليا وأفريقيا والأمريكتين، وبذلك تُعد هذه الطيور إحدى أكثر الأنواع انتشاراً في العالم.
العُصفُور الدوري نوعٌ ناجحٌ جدًا يُعششُ في ثُقُوبٍ أو في مكانٍ مكشوفٍ في الأشجار في مُستعمراتٍ مُخلخلة،
وهو يرتبط بالأماكن المأهولة بالبشر، ويمكن أن يعيش في المناطق الحضرية أو الريفية. نظراً لأن موائله ومناخاته منوّعة على نطاق واسع، فإنه يتجنّب الأراضي الخشبية والأراضي العشبية والصحاري البعيدة عن البشر.
العُصفُور الدوريّ آكل بُزور تكيَّف مع البُزور الكبيرة للأعشاب والحبوب الزراعيَّة، ولكنَّهُ قد يأكل أيضاً اللافقاريات وضُروبًا من الفُتات تتراوح بين الخُبز وألياف اللحم،
كما تأكل أيضاً الحشرات والعديد من الأغذية الأخرى. أما الحيوانات المفترسة التي تشكل تهديداً لها فتشمل القطط والبيزان والبوم وطائفة واسعة من الثدييات. تختلف نُويعات هذا الطائر في القد وفي تفاصيل الريش. تضع الإناث ما يصل إلى 7 حضنات من البيض في السنة الواحدة في المداريَّات.



Source link