شاهد: عاصفة قوية داخل مجمع سكني بأمريكا – مشاهد المملكة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: عاصفة قوية داخل مجمع سكني بأمريكا – مشاهد المملكة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: عاصفة قوية داخل مجمع سكني بأمريكا – مشاهد المملكة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

شاهد: عاصفة قوية داخل مجمع سكني بأمريكا– تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة مرور عاصفة ترابية داخل مجمع سكني في ولاية اوكلاهوما الأمريكية.

شاهد: عاصفة قوية داخل مجمع سكني بأمريكا

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت العواصف القوية ضربت ولاية أوكلاهوما الأمريكية خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث رصدها احد الأشخاص داخل مجمع سكني وكأنن العاصفة هي عبارة عن مخرج مائي شديد.

عواصف قوية ضربت ولاية أوكلاهوما الأمريكية خلال الـ 48 ساعة الماضية..
هكذا كان المشهد لجزء من إحدى العواصف وهي تمر داخل مجمع سكني في الولاية.pic.twitter.com/QvEgX2Mjpn
— إياد الحمود (@Eyaaaad) May 2, 2021

أوكلاهوما (بالإنجليزية: Oklahoma، بلغة شيروكي: Asgaya gigageyi أسغيا جيغاجي، بلغة باوني: Uukuhuúwa أوكوهوا بلغة كايوغا: Gahnawiyoˀgeh غاهناويوغه)‏ هي ولاية تقع في جنوب وسط الولايات المتحدة. ترتيب أوكلاهوما هو العشرين من حيث المساحة والثامن والعشرين من حيث عدد السكان بين الولايات الأمريكية. اسم الدولة مشتق من كلمات لغة تشوكتاو “أوكلا” و “هوما”، وتمعني “الناس الحمر”.وهي معروفة أيضا بشكل غير رسمي بلقبها، ولاية سونر، في إشارة إلى المستوطنين غير الأصليين الذين وضعوا أيديهم على قطع من الأراضي قبل تاريخ الافتتاح الرسمي، وقانون الاستيلاء الهندي لعام 1889، الذي فتح الباب أمام استيطان البيض في الأراضي الهندية. تم الاستقرار على الاسم عند إدخال الولاية في الاتحاد، تم دمج إقليم أوكلاهوما والأراضي الهندية وأزيلت كلمة “الهندية” من الاسم. في 16 نوفمبر 1907، أصبحت أوكلاهوما الولاية السادسة والأربعين التي تدخل للاتحاد. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي أوكلاهوما سيتي.
أوكلاهوما هي منتج رئيسي للغاز الطبيعي والنفط والمنتجات الزراعية، وتعتمد على قاعدة اقتصادية للطيران والطاقة والاتصالات والتكنولوجيا الحيوية.
في عام 2007، امتلكت الولاية أسرع الاقتصادات نموا في الولايات المتحدة، وتحتل مرتبة عليا بين الولايات في نمو الدخل الفردي ونمو الناتج المحلي الإجمالي. تمثل مدينتا أوكلاهوما سيتي وتلسا مراكز اقتصادية أساسية في أوكلاهوما، ويعيش ما يقرب من ثلثي أهل الولاية داخل المناطق الحضرية للمدينتين. تتكون تضاريس الولاية من سلاسل جبلية صغيرة ومروج وموائد وغابات في الشرق، وتقع معظم أراضيها في السهول العظمى، وغابات كروس والمرتفعات الداخلية في الولايات المتحدة، وهي منطقة تتعرض دائما للطقس القاسي. بالإضافة إلى وجود أناس من أصول إنجليزية وألمانية واسكتلندية-أيرلندية، وكذلك من أصول هندية، فهناك أكثر من 25 لغة أمريكية أصلية في أوكلاهوما،في المرتبة الثالثة بعد ألاسكا وكاليفورنيا.
تقع أوكلاهوما على ملتقى ثلاث مناطق ثقافية أميركية رئيسية، وكانت تاريخيا تمثل طريقا لدروب الماشية، ووجهة

Source link

Comments are closed.