شاهد: قصة بعير “روشان” – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: قصة بعير “روشان” – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: قصة بعير “روشان” – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

شاهد: قصة بعير “روشان” – تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه بعير في باكستان أطلقوا عليه اسم “روشان” يقوم بنقل الكتب المدرسية أسبوعياً للطلاب الذين يعيشون في مناطق صحراوية لا يصل لها الإنترنت بعد إغلاق المدارس.
شاهد: قصة بعير “روشان”
افرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
وقالت وسائل الاعلام في باكستان أن دور البعير في نقل الكتب الدراسية للطلاب في المناطق الصحراوية يعود بسبب كورونا، مشروع “مكتبة البعير” بدأ السنة الماضية، وسيتم تطبيقها على مناطق أخرى بسبب نجاحها.

بعير في باكستان أطلقوا عليه اسم “روشان” يقوم بنقل الكتب المدرسية أسبوعياً للطلاب الذين يعيشون في مناطق صحراوية لا يصل لها الإنترنت بعد إغلاق المدارس بسبب كورونا، مشروع “مكتبة البعير” بدأ السنة الماضية، وسيتم تطبيقها على مناطق أخرى بسبب نجاحها.pic.twitter.com/wBz2xw50SM
— إياد الحمود (@Eyaaaad) April 28, 2021

الجمل هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات. يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام، ويسمى شعر الجمل بالوبر. تنقسم الجمال (أو الإبل أو النوق) على نوعين:

وقد يطلق مصطلح الجمل على أشباه الجمال من فصيلة الجمليات، وهي: الجمال الحقيقية (الجمل العربي والجمل ذو السنامين) وأشباه الجمال الأربع الجنوب أمريكية وهي: اللاما والألبكة والغوناق والفيكونيا.
متوسط مأمول الحياة للجمل هو 30 إلى 40 سنة. وطول الجمل كامل النمو هو 1.85م عند الأكتاف، و2.15 م عند السنام.يرتفع السنام لحوالي 76سم عن الجسم. وتصل سرعة الإبل إلى 65 كيلومتر في الساعة، ويمكنها أن تستمر على سرعة 40 كم/ساعة.
والجمل حيوان سريع الانقياد ينهض بالحمل الثقيل ويبرك به.
تدل الحفريات على أن أجداد الجمال الحالية نمت في أمريكا الشمالية أثناء الفترة الباليوجينية، ثم انتشرت فيما بعد في معظم أجزاء آسيا. وقد استأنس الإنسان الجمال قبل 2000 قبل الميلاد.

Source link

Comments are closed.