شاهد: كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





شاهد: كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد: كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس

كيفية تصوير افلام رعب وما يجري خلف الكواليس..pic.twitter.com/M9V2AYKNKd
— الاكثر مشاهدة (@TheTopVideo) March 17, 2021

أفلام الرعب هي الأفلام التي تثير مشاعر الرعب والخوف في نفس المشاهد،
ويظهر في أفلام الرعب الكثير من الأشياء المرعبة مثل قوى شيطانية، وأحداث خارقة للطبيعة وأشباح لا تكون موجودة عادة في الحياة اليومية العادية، وعادة يكون هناك شخص شرير يقوم بدور البطولة في فيلم الرعب، كما تمتاز أفلام الرعب بالمؤثرات البصرية والصوتية.
نبعت أفلام الرعب الأولى وشخصياتها من الأدب الكلاسيكي وأشهرها دراكولا، وفرانكنشتاين، والمومياء، والرجل الذئب وزومبي، وتلا هذه المرحلة العديد من الأفلام التي استقت أفكارها من أوضاع الحرب العالمية الثانية.
الفِيلم أو الفلم
(تلفظ ‎[(al)film(u)]‏ جمعها أفلام) أو الفيلم هو فن أو مصنوعة ثقافية معمولة بواسطة ثقافات معينة والأفلام تعكس تلك الثقافات، وأيضا تؤثر فيها. وفي عصرنا هذا أصبح إنتاج الأفلام سوق ضخم يلقى رواجاً كبيراً وضخما في المجتمعات المختلفة وتعتبر هوليود الرائدة في مجال الإنتاج السينمائي للأفلام على مستوى العالم أما على صعيد العالم العربي فتعتبر السينما المصرية هي الأقوى في الإنتاج السينمائي.
وهو أيضا شريط لدائني ضيّق طويل تُطبع عليه الصور السينمائية. تُقسم الأفلام السينمائية من حيث الطول، إلى “قصيرة” shorts و”مديدة” أو “رئيسية” features. ولقد كانت معظم الأفلام في بادئ الأمر قصيرة. ولم يظهر أول فيلم مديد إلا عام 1912، ومنذئذ والأفلام المديدة تشغل الحيِّز الأعظم من الحفلات السينمائية. والأفلام القصيرة هي ثلاثة انواع: فمنها الفيلم الوثائقي documentary film، ومنها الفيلم الإخباري newsreel، ومنها فيلم الرسوم المتحركة animated cartoon. ولقد راجت الأفلام الهزلية في العشرينيات من القرن العشرين وبلغت ذروتها مع تشارلي تشابلن Chaplin وأقرانه. وكانت الأفلام الهزلية في تلك الفترة قصيرةً كلُّها. والأفلام المديدة، هي الأخرى أنواع: فمنها الفيلم العاطفي، والفيلم الاجتماعي، والفيلم الهزلي، والفيلم التاريخي، والفيلم البوليسي، والفيلم الموسيقي، وفيلم الرعب إلخ. ولقد كانت الأفلام في بادئ الأمر صامتة، ولكنها سرعان ما غدت ناطقة؛ وكانت سوداء وبيضاء، ولكن الفيلم الملوَّن ما لبث أن غزا السوق السينمائية ونافس الفيلم الأسود ـ الأبيض منافسةً كادت تقضي عليه.



Source link