شاهد: مدينة الدراجات الساحرة في هولندا – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: مدينة الدراجات الساحرة في هولندا – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: مدينة الدراجات الساحرة في هولندا – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه التجول داخل مدينة أوترخت الهولندية الساحرة والجميلة مشياً على الأقدام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
وبإمكان السياح والزائرين لهذه المدينة التي يبدوا من شكلها على الطراز الأوروبي التقليدي القديم، والغريب في الأمر هو السير والتجول مشياً على الأقدام أو على الدراجة لمسافات طويلة دون أنن ترى او تشاهد سيارة واحدة على مسافة طويلة.

في مدينة أوترخت الهولندية بإمكانك التجول مشياً أو على دراجتك لمسافات طويلة دون أن تجد سيارة واحدة، المدينة كذلك مشهورة بمبانيها ذات الطراز التقليدي القديم.pic.twitter.com/uckmSZeXrk
— إياد الحمود (@Eyaaaad) May 4, 2021

أوترخت Utrecht هي مدينة هولندية وعاصمة مقاطعة أوترخت، وتعد أكثر المدن كثافة سكانية في المقاطعة، كما تعد رابع أكبر المدن الهولندية من حيث الكثافة السكانية. تذخر المدينة بالعديد من المباني والعمائر القديمة، كما أنها مقر لجامعة أوترخت أكبر جامعات هولندا إضافة لعدد من المؤسسات التعليمية والبحثية العليا. كما تعد المدينة صاحبة أعلى نسبة في النشاطات الثقافية في هولندا بعد مدينة أمستردام.
هولندا (بالهولندية: Nederland ‏ ˈne:dərˌlɑnt نيدرلاند) هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Koninkrijk der Nederlanden) التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبي بأميركا اللاتينية. ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من ناحيتي الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، ويشترك في حدوده البحرية مع كل من بلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة. نظام الحكم في هولندا ديمقراطي برلماني، وعاصمتها الرسمية هي أمستردام، في حين يقع مقر الملك والحكومة في لاهاي. ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا – ويصل حجمه حجم الثلاث موانئ التي تليه مجتمعة – وكان أكبر ميناء في العالم في الفترة بين 1962 و2004.
وكثيراً ما يستخدم اسم هولاندا ليشير لكل مملكة الأراضي المنخفضة.
يقع حوالي نصف مساحة أراضي هولندا تحت مستوى سطح البحر في منطقة يقطنها حوالي 21% من إجمالي السكان، بينما يقع نصف أراضيها الآخر في أقل من متر واحد (3.28 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
وهذه السمة الجغرافية هي التي أعطت للبلاد اسمها: الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Nederlanden). معظم الأراضي المنخفضة الواقعة تحت مستوى سطح البحر كانت بفعل الإنسان نتيجة عمليات استخراج الخث (وهو نوع من النباتات المتفحمة) الجائرة التي دامت عدة قرون وعلى نطاق واسع، وعن طريق التجريف حتى في المناطق المغمورة بالفيضانات، مما أدى إلى انخفاض الأرض عن مستوى سطح البحر. وفي أواخر القرن السادس عشر الميلادي بدأت عمليات استصلاح الأراضي البحرية، وتم الحفاظ على مساحات كبيرة من هذه الأراضي حتى الآن من خلال أنظمة تصريف للمياه بالسدود والقنوات ومحطات الضخ. وتتشكل معظم أراضي هولندا من مصبات ثلاثة أنهار أوروبية مهمة، والتي تشكل مع أفرعها دلتا الراين – الماس – سخيلده. ومعظم مساحة البلاد مسطحة جداً باستثناء بضعة سفوح تلال منفردة في أقصى الجنوب الشرقي، وسلسلة تلالية قليلة الإرتفاع في الأجزاء الوسطى.



Source link

Comments are closed.