شاهد: مواجهة بين العصابات والشرطة في فنزويلا – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” شاهد: مواجهة بين العصابات والشرطة في فنزويلا – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” شاهد: مواجهة بين العصابات والشرطة في فنزويلا – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





شاهد: مواجهة بين العصابات والشرطة في فنزويلا – تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه ظاهرة عنف العصابات في العاصمة الفينزويلية “كاراكاس” مع قوات الشرطة بشكل شبه يومي ويعاني السكان الخوف بسبب دخول الرصاص لمنازلهم خلال النزاع بينهم
شاهد: مواجهة بين العصابات والشرطة في فنزويلا
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
ورصد مقطع الفيديو مواجهة بين العصابات المسلحة وقوات الشرطة حيث رصد السيارات وهي متوقفة على جانبي الطريق وفر أصحابها منها حتى لا تصيبهم رصاصة طائشة.

عنف عصابات المخدرات في العاصمة الفينزويلية “كاراكاس” ظاهرة لا تتوقف، هنا تواجه العصابات الشرطة بشكل شبه يومي ويعاني السكان الخوف بسبب دخول الرصاص لمنازلهم خلال النزاع بينهم.
المكان أصبح كأنه ساحة حربpic.twitter.com/itbRtBJs1e
— إياد الحمود (@Eyaaaad) April 27, 2021

فنزويلا (بالإسبانية: Venezuela)‏؛ رسمياً جمهورية فنزويلا البوليفارية (بالإسبانية: República Bolivariana de Venezuela)‏، هي دولة تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية. تغطي أراضي فنزويلا مساحة تقدر بنحو 916,445 كيلومتر مربع (353,841 ميل مربع) ويقدر عدد سكانها بحوالي 29,100,000 نسمة. تعتبر فنزويلا دولة ذات تنوع بيولوجي شديد للغاية، فهي تضم مناطق بيئية عديدة ومتنوعة تبدأ من جبال الانديز في الغرب لتصل إلى حوض غابات الامازون المطيرة في الجنوب، مارة عبر سهول يانوس الواسعة وساحل الكاريبي في الوسط ودلتا نهر أورينوكو في شرق البلاد.
في عام 1522م سقطت فنزويلا تحت الاحتلال الإسباني رغم مقاومة الشعوب الأصلية. ولكنها أصبحت واحدة من أولى المستعمرات الأميركية الإسبانية التي اعلنت عن الاستقلال (في عام 1811م) ومع ذلك لم يصبح أمر الاستقلال راسخاً ومستقراً حتى عام 1821م (كما حصلت فنزويلا على الاستقلال الكامل في عام 1830م كقسم من جمهورية كولومبيا الكبرى الاتحادية). خلال القرن التاسع عشر عانت فنزويلا من الاضطراب السياسي والدكتاتورية، وسيطر عليها مجموعة من الكوديللو الإقليميين (وهم زعماء عسكريون أقوياء مطلقون) لفترة طويلة تصل حتى القرن العشرين. وقد وصلت حكومات ديمقراطية إلى الحكم في فنزويلا منذ عام 1958، ولكن سبق ذلك فترة عانت فيها فنزويلا من بعض الانقلابات والدكتاتوريات العسكرية، مثل معظم بلدان أمريكا اللاتينية. أدت الصدمات الاقتصادية في الثمانينات والتسعينات إلى أزمة سياسية تسببت في مقتل مئات الأشخاص في أعمال الشغب سميت بكاراكازو (ضربة كركاس) في عام 1989م، ومحاولتين للانقلاب في عام 1992م، وكذلك عزل الرئيس كارلوس أندريس بيريز بتهمة اختلاس الأموال العامة في عام 1993م. وأدي انهيار الثقة في الأحزاب القائمة إلي انتخاب المسؤول الحكومي السابق هوغو شافيز كرئيس لفنزويلا في انتخابات عام 1998 وإطلاق الثورة البوليفارية، لتبدأ بتكوين جمعية تأسيسية في عام 1999 لكتابة دستور جديد لفنزويلا.
 



Source link

Comments are closed.