الرئيسية / العالم العربي / اقتراب كويكب ضخم من الأرض,صخرة فضائية تهدد الأرض
صخرة فضائية تهدد الأرض

اقتراب كويكب ضخم من الأرض,صخرة فضائية تهدد الأرض

صخرة فضائية تهدد الأرض

صخرة فضائية تهدد الأرض حيث اقترب كويكب ضخم من الأرض وسوف تدخل الغلاف الجوي حسب رأي بعض العالماء والبعض يقول أن هذا الكويكب سيمر بالقرب من الأرض يوم 12 أكتوبر 2017 هل نهاية العالم أقتربت؟

ماذا لو دخل هذا الكويكب المجال الارضي واخترقة ما الاضرار التي قد يسببها اصدامه بالارض .حقيقة لاحد يستطيع ان يحسب الاضرار لانها سوف تكون مهيبة لدرجة فناء الارض ومن عليها بضربه واحدة .القوة التي يمتلكها هذا الكوكيب والسرعة التي يقترب بها الي الارض كفيلة بعمل فجوة بسطح الارض تبلغ مساحتها كقارة استراليا.

وعلى الرغم من هذا الافتراض يقول العلماء إن الكويكب لن يصطدم بالأرض.وفي الواقع، فإن الملاحظات الجديدة التي كشفها التلسكوب الضخم في تشيلي، تكشف ابتعاد الكويكب عن الأرض مسافة 44 ألف كلم.

وتستغل وكالة ناسا هذا الحدث لاختبار نظامها الدفاعي الكوكبي، وتقييم قدرة العلماء على تحديد التهديدات المستقبلية.

نهاية العالم الشهر القادم

وقال الدكتور “أشرف تادرس” رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن تلك التقارير التي انتشرت عن نهاية العالم هي مجرد هراء لا أساس له من الصحة، مؤكدا على عدم وجود أي أدلة في هذا الموضوع، وأن كوكب نيبيرو أو كوكب إكس الذي تحدث عنه التقرير لا وجود له، كما أن كسوف الشمس وخسوف الشمس هي ظاهرة ليست متعلقة بالكواكب، حيث قام بدعوة جميع المواطنين بعدم تصديق مثل تلك الأخبار والتي قد تؤدي إلى عدم الاستقرار في المجتمعات.

error: Content is protected !!