صعود معظم أسواق الخليج الرئيسي وقطر تهبط

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” صعود معظم أسواق الخليج الرئيسي وقطر تهبط ” حيث تم نقل هذا الخبر ” صعود معظم أسواق الخليج الرئيسي وقطر تهبط ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية بالخليج على مكاسب اليوم الاثنين، وتدعم المؤشر السعودي بأسهم القطاع المالي، بينما خالفت بورصة قطر الاتجاه العام وأقفلت منخفضة.
زاد المؤشر السعودي 0.6%، لتستمر المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وصعد سهم مصرف الراجحي 0.6% وارتفع سهم أكبر بنوك المملكة، البنك الأهلي التجاري، 2.7%.
وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.4% عند الإغلاق بفضل قفزة 6.5% لسهم داماك العقارية، في حين زاد سهم إعمار العقارية القيادي 0.7%.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.1% بدعم صعود سهم أدنوك للتوزيع 5.5%. ونفذت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) طرحًا خاصًا اقتصر على المؤسسات الاستثمارية شمل 1.25 مليار سهم بوحدتها أدنوك للتوزيع.
يمثل ذلك عشرة بالمئة من رأس المال المساهم به في أدنوك للتوزيع بما يعادل مليار دولار، ويزيد الطرح نسبة التداول الحر لأسهمها إلى 20% ويسهم في تحسين سيولة الأسهم، بحسب الشركة.
وفي قطر، خالف المؤشر الاتجاه العام ونزل 0.1% بعد مكاسب تزيد على واحد بالمئة في الجلسة السابقة. وخسر سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 2.4% وهبط سهم قطر للوقود 1.4%.
وبدأ اليوم، تداول أسهم بورصة الكويت في السوق الأول وبلغ سعر السهم أكثر من عشرة أمثال سعر الطرح للمواطنين في العام الماضي. وبهذا تصبح بورصة الكويت ثاني شركة بورصة خليجية مدرجة.

Source link