طرق التغلب على صداع الجيوب الأنفية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” طرق التغلب على صداع الجيوب الأنفية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” طرق التغلب على صداع الجيوب الأنفية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

يؤدي التهاب الجيوب الأنفية إلى مجموعة من الأعراض المزعجة ومنها الصداع، حيث يشعر المصاب بآلام شديدة في الرأس والجبين. تعرف على طرق التغلب على صداع الجيوب الأنفية.
اعراض صداع الجيوب الانفية
اعراض صداع الجيوب الانفية الرئيسية هي الألم والضغط وعادة ما يكون ذلك بسبب زيادة الالتهاب وانخفاض تصريف الأنف من تجويف الجيوب الأنفية المصاب.
غالبًا ما يتم وصف ألم صداع الجيوب الأنفية بأنه إحساس بالضغط المتزايد يتغلب على الجيوب الأنفية المسدودة قد تكون هذه منطقة الخد (الفك العلوي) أو الجبهة (المنطقة الأمامية) أو كليهما.
يمكن أن يكون جزء الوجه في منطقة الجيوب الأنفية المصاب طريًا للمس والاحمرار.
قد يحدث تورم أيضًا.
يمكن أن يزداد الألم مع تغيير أوضاع الرأس أو عند النهوض من السرير لأول مرة ، مرة أخرى بسبب زيادة الضغط داخل تجاويف الجيوب الأنفية.
طرق التغلب على صداع الجيوب الأنفيةيرتبط صداع الجيوب الأنفية بالتهاب الجيوب الأنفية، وبالتالي فإن علاج هذا الصداع يتطلب علاج الجيوب الأنفية، ويكون من خلال بعض الأدوية المضادة للهيستامين وأدوية طرد المخاط والتي تعمل على التخفيف من الالام والحساسية أو العدوى المسببة له.Volume 0%
بالإضافة إلى الأدوية، يمكن القيام ببعض الإجراءات التي تساعد على التغلب على صداع الجيوب الأنفية، وتشمل:
استنشاق البخار: يساعد استنشاق البخار على تخفيف ألم الجيوب الأنفية، وبالتالي علاج الصداع المصاحب له.وضع منشفة دافئة على منطقة الجيوب الأنفية: ينصح بغمس منشفة في ماء دافىء ثم وضعها على منطقة الجيوب الأنفية لتحفيز تصريف المخاط وتخفيف الضغط، ويكرر هذا عدة مرات يوميًا.
الضغط برفق على نقاط ضغط الجيوب الأنفية: يفضل البدء بمنطقة جسر الأنف بين العينين، والإستمرار في الضغط المستمر لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد هذا في تخفيف الإنسداد الناتج عن تراكم المخاط.ولتعزيز تصريف الأنف، ينصح بالضغط برفق على جانبي الأنف في وقتٍ واحد، ثم حني الرأس للأمام والنفخ من الأنف.
الوقاية من التهاب الجيوب الأنفيةيُمكن الوقاية من المرض من خلال إبقاء الأنف رطباً عن طريق استخدام المحاليل الملحية الخاصة بالأنف، والتي تُباع في الصيدليات وأشهرها قطرة الأنف.تقليل تناول الألبان ومشتقاتها له دور في الوقاية من المرض وتخفيف حدة الأعراض للمصابين به.البقاء في بيئة متوسطة ما بين الرطوبة والجفاف، وعدم التعرض للمواد السامة وأبخرتها.
 

Source link