عطل مفاجئ بتطبيق “أنستقرام” – كما تساءل المستخدمون المتضررون من العطل عما إذا كان غيرهم

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” عطل مفاجئ بتطبيق “أنستقرام” – كما تساءل المستخدمون المتضررون من العطل عما إذا كان غيرهم ” حيث تم نقل هذا الخبر ” عطل مفاجئ بتطبيق “أنستقرام” – كما تساءل المستخدمون المتضررون من العطل عما إذا كان غيرهم ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





تسبب عطل مفاجئ بتطبيق أنستقرام المملوك لشركة فيسبوك، في غضب آلاف المستخدمين حول العالم، اليوم الخميس.
وأبلغ أكثر من 6000 مستخدم لأنستقرام حول العالم بوجود مشاكل في التطبيق، فيما لجأ المستخدمون إلى تويتر للتعبير عن غضبهم من تعطل أنستقرام، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
كما تساءل المستخدمون المتضررون من العطل عما إذا كان غيرهم واجه نفس المشكلة أم لا، فيما لا يزال سبب العطل غير واضح حتى الآن.
وتباينت طبيعة الشكوى حيث أفاد 51% من المبلغين عن العطل بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى التطبيق، فيما قال 29% إنهم يواجهون مشكلات في الخادم، و 21% واجهوا مشاكل في جولة نيوز أنستقرام.
ومؤخرا، أعلن تطبيق التواصل المصور “أنستقرام” عن إجراء جديد، من أجل المحافظة على سلامة المراهقين.
بحسب جولة نيوز “إنجادجيت” التقني المتخصص، يتمثل الإجراء الجديد، في طلب “أنستقرام” من المستخدمين مشاركة عيد ميلادهم، لحماية الشباب من الاستخدام غير الصحيح للمنصة.
ولاحقا، سيبدأ “أنستقرام” في مطالبة المستخدمين الذين لم يشاركوا تاريخ ميلاد سابقًا بالقيام بذلك، وسيمنحهم مهلة قبل أن يتم وقف الحسابات بسبب عدم الافصاح عن تاريخ الميلاد.

عطل مفاجئ بتطبيق “أنستقرام”
إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام (بالإنجليزية: Instagram)‏ (يعرف اختصاراً بشكل شائع ب إنستا)[5] هو خدمة شبكة اجتماعية أمريكية ولمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قبل فيس بوك، انشأت من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايغر، أطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010. وفي أبريل 2012 أطلقت نسخة الأندرويد، تبعهما إطلاق نسخة سطح المكتب في نوفمبر 2012 مع مزايا محدودة مقارنة بنسخ الهاتف، وفي يونيو 2014 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام فاير أو أس، وفي أكتوبر 2016 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام تشغيل ويندوز 10. التطبيق يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. المنشورات بإمكان مشاركتها للعامة أو مع مستخدمين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. المستخدمين بإمكانهم تصفح محتوى المستخدمين الأخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. المستخدمين بإمكانهم الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار.
إنستغرام كان في الأساس معروفاً بسامحه فقط أن يكون محتوى الصور والمقاطع المرئية في محتوى مربع (1:1) نسبة امتداد مع 640 بكلز وذلك وذلك ليتناسق مع عرض شاشة آيفون في ذلك الوقت. في 2015، أُزيلت هذه القيود وزيدت البكسلات إلى 1080 بكسل. وأضيفت إلى الخدمة كذلك ميزة المُراسلة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أكثر من صورة أو فيديو في منشور واحد، وميزة الرسائل، والتي هي مُقتبسة من سناب شات، الذي يسمح لمستخدميه بنشر الصور والمقاطع المرئية في قصص لهم بشكل متسلسل ومتتابع، وتبقى هذه القصص لمدة 24 ساعة لكل قصة. في يناير 2019، أُعلن أن ميزة القصص تستخدم من قبل 500 مليون مستخدم بشكل يومي.[6]
 
 


المصدر:-وكالات

Comments are closed.