علامة على الجلد تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” علامة على الجلد تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” علامة على الجلد تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

وكالات – الأحساء نيوز

كشف العلماء أن النتوءات التي تسمى عقد أوسلر يمكن أن تشير إلى الإصابة بالتهاب الشغاف، وهي عدوى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. وهي أعراض يمكن لطبيب الجلدية تحديدها.
الأمراض الجلدية
ووفقاً لـ”سبوتنيك” نقلا عن مركز فلوريدا للأمراض الجلدية وسرطان الجلد، فإن هذه العقد ذات لون أحمر أو أرجواني مؤلمة تظهر على أصابع اليدين والقدمين، بحسب ما نقلته “إكسربس”.وقال المركز، “أتعلم أن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك يمكن أن يكون أول من يتعرف على العلامات المبكرة لأمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض القلب”.
علامات نادرة
وأضاف، “هذه علامات نادرة ولكنها تدل بشكل مؤكد على الإصابة بالتهاب الشغاف العدوائي… كم يمكن أن تستمر عدوى عقدة أوسلر لساعات أو حتى أيام”.ومع ذلك، فإن عقدة أوسلر لا تشير إلى نوبة قلبية فقط. يمكن أيضًا أن تكون ناجمة عن تفاعل تحسسي أو مناعي. وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى للنوبة القلبية ألمًا شديدًا في الصدر أو ألمًا في الذراع أو شعورًا مفاجئًا بالدوار.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
علامة على الجلد تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية
تاريخ نشر الخبر
2020-09-12 12:11:31
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link