غرق طفل في مسبح بـ”شاليه” بملايس العيد – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” غرق طفل في مسبح بـ”شاليه” بملايس العيد – جولة نيوز ” حيث تم نقل هذا الخبر ” غرق طفل في مسبح بـ”شاليه” بملايس العيد – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





في حادث مأساوي تزامناً  مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، توفى الطفل منصور بن عبدالرحمن بن منصور الدبيان “3 سنوات” غرقاً بملابس العيد داخل مسبح بأحد الشاليهات في المملكة العربية السعودية.
اقرأ المزيد من جولة نيوز
وتتقدم صحيفة هتون ومنسوبيها كافة بأحر التعازي والمواساة، لأسرة الطفل منصور بن عبدالرحمن الدبيان، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويلهم ذويه وأقاربه الصبر والسلوان، وأن يسكنه الله الجنة، ويخلف على والديه ويصبرهم ويجعله شفيعاً لهم.

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، غرق طفل في مسبح بـ”شاليه” بملايس العيد وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من غرق طفل في مسبح بـ”شاليه” بملايس العيد الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث. الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388,000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل…
يعتبر السن من أبرز العوامل المرتبطة بالغرق، حيث يعد الأطفال أكبر فئة معرضة لخطر الغرق عالمياً، خاصة الأطفال من سن عام إلى أربعة أعوام ويليهم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و9 سنوات، فعلى سبيل المثال: في إقليم غرب المحيط الهادئ يعد السبب الرئيسي لموت الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم من سن 5 إلى 14 عاماً) هو الغرق. وكشفت الإحصاءات أُجريت في عدد من الدول فيما يخص غرق الأطفال: أن الغرق واحد من أهم خمسة أسباب لموت الأطفال (1 – 14 عاماً) في 48 دولة من أصل 85 دولة. يعتبر الغرق أحد أبرز أسباب موت الأطفال الناتج عن إصابات غير متعمدة في:


المصدر:-وكالات

Comments are closed.