فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز

فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

مع تقدمنا ​​في العمر، يخضع جسمنا للعديد من التغييرات، فالهرمونات ومستوى التوتر يؤثران بشكل خطير على نظامنا الداخلي. بالنسبة للنساء، فإن الوضع أكثر قتامة لأن بداية مرحلة ما قبل انقطاع الطمث تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

أمراض القلب وسرطان الثدي وهشاشة العظام هي بعض المشاكل الشائعة التي تصاب بها معظم النساء بعد بلوغ سن الأربعين. يمكن للفحص الصحي المنتظم أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الشديدة ويكشف المرض مبكرًا.

فيما يلي 5 فحوصات صحية شائعة يجب أن تجريها كل امرأة في الأربعينيات من عمرها، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

فحص ضغط الدم

غالبًا ما تشهد النساء في منتصف العمر ارتفاعًا في مستوى ضغط الدم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية إذا تُركت دون علاج. لذا تنصح النساء في سن الأربعين فما فوق بمراقبة ضغط الدم بشكل منتظم. من السهل خفض ضغط الدم من خلال تعديل بسيط في النظام الغذائي ونمط الحياة. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم أيضًا في إدارة ضغط الدم.

سرطان الثدي

يوصى بفحص الثدي بانتظام للنساء من جميع الفئات العمرية. سرطان الثدي وعنق الرحم هما النوعان الشائعان من السرطانات التي تصيب النساء من جميع الفئات العمرية ويزداد الخطر مع تقدم العمر. يمكن أن يساعد الفحص الذاتي للثدي في البيت مرة كل أسبوعين في تحديد أي تكتل في المرحلة المبكرة ومنعها من إتلاف المزيد من الأنسجة. كما يوصي الأطباء بإجراء اختبار عنق الرحم واختبار الماموجرام للحماية من النوعين الشائعين من السرطان، مرة واحدة في السنة.

هشاشة العظام

من الشائع فقدان كثافة العظام وقوتها مع تقدم العمر، مما يزيد من خطر الإصابة أو التعرض للكسور. ترقق العظام أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال. يمكن أن يساعد فحص DEXA في تحديد كثافة عظامك.

فحص نسبة السكر في الدم

الأفراد الذين لا يتحكمون بعاداتهم الغذائية في العشرينات والثلاثينيات من العمر هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الأربعينيات من العمر. يمكن أن تؤدي عقود من تناول الطعام الخاطئ وزيادة الوزن إلى الضغط على البنكرياس، وهذا يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم. يمكن أن يساعد اختبار مستويات السكر في الدم في السيطرة على مرض السكري مبكرًا.

فحص نسبة الكوليسترول

يمكن أن يؤدي إجراء اختبار الدم هذا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب الشديدة والسكتة الدماغية. يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن تغيير نظامك الغذائي وتناول بعض الأدوية يمكن أن يساعد في خفضه. بعد سن الثلاثين يجب على كل شخص فحص مستوى الكوليسترول كل خمس سنوات. يجب أن يكون إجمالي مستويات الكوليسترول لديك بشكل مثالي أقل من 200 ملليجرام لكل ديسيلتر.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال فحوصات مهمة لكل امرأة أربعينية – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-11 10:38:50
#فحوصات #مهمة #لكل #امرأة #أربعينية #جولة #نيوز

Comments are closed.