فوائد البابايا الصحية – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد البابايا الصحية – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد البابايا الصحية – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





فوائد البابايا الصحية –الباباظ أو البَباز أو البَبَايا أو’البَبْو’ (للشجر) أو ‘البَبّايا’ بتشديد الباء الثانية (للشجر)  papaya)، وهي فاكهة استوائية غلافها ذو لون أخضر ولبها أصفر ومذاقها بين المانجو و الشمام. تتوفر أشجار البابايا في منطقة أمريكا الجنوبية و صلالة و الأحساء و البحرين في شبه الجزيرة العربية في المرتفعات الجبلية بفيفا وبني مالك بجنوب السعودية منطقة جازان، ومنطقة آيت شتوكة بالمغرب. البَباز أو البَبايا أو ثمرة البَبْو غنية بالفيتامينات C و A و E وكذلك فيتامين ب1 و ب6 و البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد والريبو فلافين مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم فهي فعالة جداً ضد الأكسدة و الشيخوخة وهي كذلك غنية بالألياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون وكذلك هي فعالة جداً في مكافحة الخلايا السرطانية.

فوائد البابايا الصحية تنمو فاكهة البابايا في المناخات الاستوائية، وغالبًا ما تكون متاحة معظم أوقات السنة، وهي من الفواكه المشهورة بالطعم اللذيذ واللون المميز، ومن فوائدها أنها تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان، كما تساعد على خفض ضغط الدم والتئام الجروح، وتحسين عملية الهضم، كما يمكن إضافتها إلى السلطات والعصائر

فوائد البابايا للجسم

تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وكذلك الكوليسترول، وهو ما يعد مفيدًا للمصابين بمرض السكري.
تعمل على وقاية العين من عدة أمراض، كالضمور البقعي.
تقلل من خطر الإصابة بالربو.
تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان البروستاتا.

تقوي العظام، لأنها غنية بفيتامين “ك” الذي يحسن امتصاص الكالسيوم.تحتوي على إنزيم البابين الذي يساعد على تحسين الهضم، إضافة إلى نسبة عالية من الألياف والماء، وكلاهما يساعد على منع الإمساك، وتحسين عمل الجهاز الهضمي.
تعزيز صحة الشعر والبشرة

تعد فاكهة البابايا هامة لصحة الشعر، خاصة بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو فيتامين هام لتنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس والضرورية لصحة ورطوبة الشعر.
كما تحتوي فاكهة البابايا على مستويات عالية من فيتامين ج، والذي يعد ضروريًا لبناء الكولاجين الهام لصحةالبشرة.
تعزيز صحة العظامقد يتسبب انخفاض مستويات فيتامين ك في الجسم في زيادة فرص التعرض لكسور في العظام، لأن فيتامين ك أحد الفيتامينات الضرورية لتعزيز امتصاص الكالسيوم والتقليل من إفرازه في البول والهام لصحة العظام
تحتوي على عنصر الكولين وهو عنصر غذائي مهم جدًا، يحسن حالة النوم والتعلم والذاكرة.
تقوي جهاز المناعة بسبب احتوائها على مصادر كبيرة من فيتامين “أ”، و”ب”، و”ج”، و”ك”.
تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وهو مرض عصبي يؤثر في خلايا الدماغ، ويسبب مشكلات في الذاكرة، وفقدان تدريجي للقدرات الفكرية.
مخاطر ومحاذير تناول فاكهة البابايا
بالرغم من فوائد فاكهة البابايا، إلا أن هناك بعض المحاذير الواجب مراعاتها نذكرها في ما يأتي: 

 تعد البابايا “فاكهة حارة” أي أنها تؤثر على حرارة الجسم وهرموناته وتحدث تقلصات في الرحم، لذا يفضل تجنبها تمامًا خلال الحمل، فقد تسبب الإجهاض.
تسبب تهيج حاد في الأمعاء خاصة عند تناول كميات كبيرة من البابايا أو تناول البابايا غير المتمثل بالمغص والإسهال.
تسبب فاكهة البابايا الحساسية لدى بعض الأشخاص. 
يمكن أن يسبب تناول البذور الدقيقة الموجودة داخل ثمار البابايا إلى حدوث التسمم ومن الممكن أن يؤدي إلى الشلل.
تتداخل البابايا مع بعض الأدوية الخافضة للسكر في الدم لذلك استشر طبيبك قبل تناول البابايا إذا كنت مصابًا بمرض السكر.


Source link

Comments are closed.