فوائد التين الصحية -صحيفة هتون الدولية- شجرة التين هي عضو في عائلة التوت ، وعادة ما توجد في

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد التين الصحية -صحيفة هتون الدولية- شجرة التين هي عضو في عائلة التوت ، وعادة ما توجد في ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد التين الصحية -صحيفة هتون الدولية- شجرة التين هي عضو في عائلة التوت ، وعادة ما توجد في ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

شجرة التين هي عضو في عائلة التوت ، وعادة ما توجد في الأجزاء الغربية من آسيا ، والشكل المجفف من التين متاح في كل مكان تقريبا على مدار السنة ، وفوائد التين الصحية كثيرة ،  عسر الهضم ، السكري ، السعال ، التهاب الشعب الهوائية والربو ، ومن فوائد التين ايضا أنه يستخدم كوسيلة سريعة وصحية لزيادة الوزن بعد معاناة من اي مرض.
والتين له العديد من الفوائد الصحية المدهشة ، ومنها كما يلى :
من فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية :من اهم فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية ، حيث أن المواد الكيميائية الطبيعية في أوراق التين تجعلها مكونا مثاليا لعلاج التهابات الشعب الهوائية ، ومختلف الظروف التنفسية ، وتستخدم أوراق التين أيضا كوسيلة لمنع ، وتخفيف أعراض مرضى الربو .
من فوائد التين منع الإمساك :حيث أن كل ثلاثة حبات من التين تحتوى على 5 جرامات من الألياف ، والألياف تساعد على تعزيز صحة ووظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك ، والألياف تساعد فى حركة الأمعاء ، لذلك فإن من فوائد التين منع الإمساك والإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة .
تعزيز صحة القلب
يحتوي التين على مضادات قوية للأكسدة مثل مادة الفينول التي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، والتي تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض، كما يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكوليسترول بشكل عام.
وبناءًا على ذلك يساعد تناول التين في خفض معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
– السيطرة على ضغط الدم
أثبتت الأبحاث أن أحد الفوائد الصحية للتين دوره في السيطرة على ضغط الدم وتخفيضه، وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.
والذي يعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية وعلى خفض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وتخليص الجسم منه.
ومن الدراسات التي أجريت على الفوائد الصحية للتين في السيطرة على ضغط الدم ما يأتي:

وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص التين قلل من ضغط الدم عند الفئران ذات ضغط الدم الطبيعي والمرتفع.
وجدت دراسة أجريت على الحيوانات التي تناولت مستخلص أوراق التين أنه حسن من مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الجيد والدهون الثلاثية.

ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لفهم تأثير التين على ضغط الدم وصحة القلب.
من فوائد التين تخفيف ألآم الحلق :من اهم فوائد التين أنه يعمل على الشفاء والحماية من التهاب الحلق ، حيث أن الطبيعة المهدئة من التين وعصائره الطبيعية ، تجعله يمكن أن يخفف الألم والإجهاد على الحبال الصوتية .
محاربة السرطان
محاربة السرطان هي مثال أخر على فوائد صحية للتين، حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، والتي أظهرت نشاطًا ضد الأورام وتحديدًا ضد سرطان القولون، والثدي، وعنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
التين من الثمار المشهورة والمفضلة عبر التاريخ. وهي فاكهة كان لها التقدير منذ قديم الزمان بشكله الجاف والغض الأخضر. ويزرع في عدة مناطق كفلسطين و فارس والعراق و سورياو الأردن ولبنان و ليبيا والسعودية وسلطنة عمان واليمن ولقد استعمله الفينيقيون في رحلاتهم البحرية والبرية. وحالياً فهو يزرع في كل حوض بلاد البحر المتوسط وفي معظم المناطق الدافئة والمعتدلة. ظهر التين في الرسومات والنقوش والمنحوتات التي اكتشفت في سوريا. ويقال بأنه وصل إلى الإغريق عبر بلد اسمها Caria في آسيا ومن هنا نعرف أن التسمية تحل اسم البلد التي وصل التين إلى الغرب منها وهو يسمى (بالإنجليزية: Ficus Caria)‏. كان التين طعاماً رئيسياً عند الإغريق وقد استعمله بوفرة الاسبارطيون في موائد طعامهم اليومية. الرياضيون بشكل خاص اعتمد غذاءهم بشكل رئيسي على التين، لاعتقادهم بأنه يزيد في قوتهم. وقد سنّت الدولة الاغريقية في ذلك الوقت قانوناً يمنع تصدير التين والفاكهة ذات الصنف الممتاز من بلادهم إلى البلاد الأخرى. دخل التين أوروبا عبر إيطاليا.

Source link

Comments are closed.