فوائد الزنجبيل للجسم والصحة -صحيفة هتون الدولية- وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد الزنجبيل للجسم والصحة -صحيفة هتون الدولية- وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد الزنجبيل للجسم والصحة -صحيفة هتون الدولية- وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

فوائد الزنجبيل للجسم والصحة -وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة. تستعمل جذاميره النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر.والزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.
فوائد الزنجبيل للجسم والصحة
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدوليةمسحوق الزنجبيل مشتق من جذر الزنجبيل المجفف، ومسحوق الزنجبيل هو توابل متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه للأغراض الطبية أو الطهي ومنذ آلاف السنين، تم استخدام الزنجبيل في الطب التقليدي، وذلك بفضل إمداده الغني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للإلتهابات، مثل الزنجبيل، بيتا كاروتين، الكابسيسين، والكركمين، وجذر الزنجبيل، يأتي من نبات يحمل نفس الاسم، والذي يزرع في المقام الأول في جنوب آسيا، وتم تصدير مسحوق الزنجبيل إلى أجزاء أخرى من العالم من جنوب آسيا منذ 2000 عام تقريبًا، وكان عنصرًا قيمًا في تجارة التوابل وفي العصر الحديث، تحظى بتقدير كبير لدورها في طب الأعشاب ويوفر مسحوق الزنجبيل أيضًا مدة صلاحية أطول وأكثر تنوعًا من الشكل الطازج اللاذع.
فوائد الزنجبيل الصحية

يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية، ويتم عادةً استخدام جذوره كتوابل، كما يمكن تناوله طازجًا أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية.
قد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ آلاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشكلات الصحية.
يُساعد في تعزيز صحة القلب والشرايينوُجد أن الزنجبيل يعزز صحة الدورة الدموية، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك عن طريق دوره الفعال في تقليل مستويات الكولسترول في الدم.
إضافةً إلى كونه مصدر لمجموعة من المعادن المهمة والضرورية لعمل عضلة القلب والشرايين ولتنظيم ضغط الدم، مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز.
لتحقيق هذه الفائدة ينصح مرضى الضغط بتناول الزنجبيل الطازج وليس المطحون.
مسحوق الزنجبيل يعزز الحصانة :من المعروف أن مضادات الأكسدة مثل الكركمين والكابسيسين الموجودة في مسحوق الزنجبيل، تقلل من آثار الجذور الحرة وبالتالي تقلل الضغط على الجهاز المناعي، لذلك يمكنها التركيز على مسببات الأمراض المحتملة والعوامل الأجنبية.
يُساعد في الوقاية من السرطانيحتوي الزنجبيل على نسب عالية من مضادات الأكسدة والمواد النشطة جعلته مساهم جيد في كبح أنواع السرطانات الآتية:

سرطان القولون.
سرطان البروستاتا.
سرطان الجلد.
سرطان الرئة.
سرطان القولون والمستقيم.

مسحوق الزنجبيل يساعد في فقدان الوزن :يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة كوسيلة لتنحيف الخصر وينطبق الشيء نفسه على مسحوق الزنجبيل أيضًا وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في الماء الساخن، ويمكنك شراب شاي مسحوق الزنجبيل اللذيذ والشعور بالانتعاش كما أن مسحوق الزنجبيل يحد من ترسب الدهون، وزيادة السلبي حرق الدهون.
مسحوق الزنجبيل يساعد على الهضم :لدى مسحوق الزنجبيل القدرة على تهدئة الإلتهاب في الأمعاء هي واحدة من أفضل صفات هذا التوابل كما أنها قادرة على إعادة توازن الحموضة المستويات والبكتيريا النافعة المعدة لتحسين الهضم وكفاءة إمتصاص العناصر الغذائية.
يُساعد في تحسين الصحة الجنسية
وُجد أن أحد فوائد الزنجبيل أنه يعزز الدورة الدموية مما جعل له دور فعال في المساهمة في تحسين الصحة الجنسية، التي تمثلت بالآتي:

زيادة الرغبة الجنسية.
علاج بعض مشكلات العجز الجنسي والضعف.
تعزيز الانتصاب عند الرجال.
تأخير عملية القذف لدى الرجل.
يدخل في علاج الرائحة الكريهة للمهبل.

استخدامات مسحوق الزنجبيل :يمكنك استخدام هذا المسحوق بعدد من الطرق، بما في ذلك كعامل تخمير للشاي، وحمام القدم بالزنجبيل، والمرهم، والصبغات، وفي شكل حلوى، من بين العديد من الطرق الأخرى وقد يلزم دمج المسحوق مع زيوت وعوامل ربط أخرى، ولكن يجب الإحتفاظ بجودة المغذيات والمكونات النشطة في معظم التطبيقات المختلفة.

Source link

Comments are closed.