فوائد السبانخ ومقاومة الأمراض -صحيفة هتون الدولية- السبانخ أو الإِسفاناخ (الاسم العلمي:

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد السبانخ ومقاومة الأمراض -صحيفة هتون الدولية- السبانخ أو الإِسفاناخ (الاسم العلمي: ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد السبانخ ومقاومة الأمراض -صحيفة هتون الدولية- السبانخ أو الإِسفاناخ (الاسم العلمي: ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





فوائد السبانخ ومقاومة الأمراض -السبانخ أو الإِسفاناخ (الاسم العلمي: Spinacia oleracea) هو نبات زهري حولي ينتمي للفصيلة القُطَيفية. نبات حولي من الخضراوات الحقلية المألوفة، موطنه الأصلي آسيا وهو منخفض الطول ويبلغ طوله 30 سم، وينتج مجموعة سميكة من الأوراق العريضة الطرية. ويأكل الناس أوراقه نيئة أو مطبوخة. وينتمي السبانخ إلى البنجر أو الشمندر السويسري وإلى العديد من الأعشاب الشائعة.

من الأكلات المغذية أكلة البورانى والتي تعتبر السبانخ المادة الرئيسية فيها، كذلك الفطائر التي تدخل في تكونيها، وفي الأخيرة يفضل أن تفرك فركا لا أن تسلق، وإذا أضيف لها توابل كالكزبرة والرمان ووضعت داخل العجين وقليت بالزيت فإن الفطائر المتكونة من هذا تعتبر غذاءً مثالياً. هذا ومن الضروري الاحتفاظ بماء السبانخ عند طهيه، لأن هذا الماء يحتوي على معظم الفائدة. أيضا من المستحسن عدم تناول السبانخ إذا ظهرت البذور بين أوراقه.وهناك السلق وهو من فصيلة السبانخ غير أن أوراقه متواصلة وليس لها نفس الشكل، وهو معروف ومغذَي وتسهل زراعته وإنتاجه.


Source link