فوائد القرفة الصحية -صحيفة هتون الدولية- لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم. يتم

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد القرفة الصحية -صحيفة هتون الدولية- لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم. يتم ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد القرفة الصحية -صحيفة هتون الدولية- لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم. يتم ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

فوائد القرفة الصحية -لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم. يتم استخدامه في المطابخ في جميع أنحاء العالم، وهي الأكثر أهمية وتعتبر من “التوابل الحلوة.” في الشرق الأوسط، ويتم استخدامه في الدجاج الذيذ وأطباق الضأن. وهي تستخدم أيضا كمادة منكهة للحبوب، والأطباق القائمة على الخبز، والفواكه في الولايات المتحدة. بغض النظر عن كونها من التوابل الشعبية، القرفة منذ فترة طويلة تستخدم أيضا في الطب الآسيوي التقليدي لتحفيز الدورة الدموية والجهاز التنفسي وكذلك للمساعدة على الهضم. تعد القرفة مصدرا للمنغنيز والحديد والكالسيوم والالياف وتحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل cinnamaldehyde الذي له خصائص مضادة لتلاصق الصفيحيات وتشكل الجلطات في البدن.
فوائد القرفة الصحية
استخدمت القرفة في الصين لمئات السنين، وكان يعتقد الصينيون ان القرفة تعمل على تحسين العمليات الحيوية في الجسم، وزيادة الطاقة، وزيادة الدورة الدموية، وغالبا ما تعطى القرفة للاشخاص اصحاب الاقدام الباردة، ولذلك القرفة تعتبر من العناصر المهمة في الصين، كما ان القرفة تساعد عى هضم الفواكه ومنتجات الالبان، وتشتمل الاستخدامات التقليدية الاخرى للقرفة على ما يلي :
* نزلات البرد* الغثيان* الاسهال* الانتفاخات (امتلاء البطن بالغازات)* الحيض المؤلم* داء السكري* عسر الهضموتعتبر القرفة من العناصر الشائعة في العديد من الثقافات والفلسفات الصحية بما في ذلك الطب الايروفيدى وهو معناه علم الحياة وكان شائعا في الهند وهو طب لتحديد نوع الغذاء حسب نوعية الاجسام وكان يستخدم في الهند قديما .
الفوائد الصحية للقرفة
–الوقاية من السرطان
من فوائد القرفة أكدت دراسة نشرت من قبل الباحثين في وزارة الزراعة الأميركية في ولاية ماريلاند وكشفت أن القرفة يقلل من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية. والقرفة تحتوى على انزيمات التى تلعب دورا هاما فى تسهيل انقسام الخلايا وايضا هى مصدر جيد جدا من الكالسيوم والألياف، والتي يمكن ربط أملاح الصفراء وإخراجها من الجسم. من خلال القضاء على الصفراوية، فإنه يمكن منع تلف خلايا القولون، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
. ينظم مستوى السكر في الدم
ومن  فوائد القرفة وقد وجدت الدراسات أن القرفة تحتوي على بعض البوليفينول التي يمكن أن تساعد الناس مع مرض السكري من النوع 2 من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم. ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكري في عام 2003 أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذي تولى 1 بأن 3 أو  6 غرامات من القرفة في شكل حبوب منع الحمل يوميا لمدة 40 أيام في خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 18 إلى 29٪. –
محاربة البكتريا :القرفة ايضا يمكن ان تستخدم كمادة فعالة ضد الميكروبات، وقد اثبتت الابحاث في جامعة ولاية كنساس ان القرفة تعمل على محاربة بكتريا اشيريشيا كولاي القولونية،وهناك دراسات اخرى باستخدام القرفة مع عصير التفاح الغير مبستر، حيث استخدمت القرفة فقط مع عصير التفاح او بالاشتراك مع المواد الحافظة، فقد اثبتت الدراسات ان القرفة تعمل على محاربة بكتريا اشيريشيا كولاي وتقليلها الى مستويات لا يمكن تعينها تقريبا، وفي دراسة اخرى اجريت في تايوان وجمهورية الصين الشعبية قد اظهرت ان القرفة لها تأثيرات مماثلة ضد سلالات اخرى من البكتيريا .
منع تخثر الدم
عندما تتكتل كريات الدم الحمراء أكثر من اللزوم داخل الأوعية الدموية، يتحول الدم إلى لزج جدا.
لكن الزيوت الموجودة داخل القرفة تمنع هذا “التكتل” غير المرغوب للكريات الحمراء، الأمر الذي يساعد بدوره في الحماية من مشكلة تخثر الدم.
مضادة لالتهاب المفاصل
ونظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، والقرفة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل. في دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن، والمرضى الذين أعطوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان مصدر ارتياح كبير في آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد، ويستطيع المشي بدون ألم في غضون شهر واحد.
علاج وجع الأسنان
القرفة هو علاج مفيد جدا لوجع الأسنان. ببساطة جعل عجينة باستخدام خمسة ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة. مع  القليل من معجون الأسنان على المنطقة لمدة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.
. تساعد على تقوية جهاز المناعة
خليط من العسل ومسحوق القرفة يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، والقضاء على التعب وزيادة طول العمر للفرد. ومن المعروف أيضا أن لها خصائص مضادة للشيخوخة.
. تزيل رائحة الفم الكريهة
مزيج من العسل ومسحوق القرفة هى أيضا ممتازة لعلاج رائحة الفم الكريهة. وجدت دراسة حديثة من العلكة بنكهة القرفة أن تقضى على الرائحة الكريهة فى الفم فهى تقضى على البكتيريا الموجودة باللثة. غرغرة مع خليط من العسل ومسحوق القرفة ومقدار من المياه تساعد على الحفاظ بنفس منتعش طوال اليوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية. من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 – 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4%.
 

Source link

Comments are closed.