فوائد الماء والليمون على الريق مذهلة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” فوائد الماء والليمون على الريق مذهلة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” فوائد الماء والليمون على الريق مذهلة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

فوائد الماء والليمون على الريق مذهلة -شرب الماء والليمون على الريق يعود بالفائدة العظيمة على صحتك وبشرتك، فالليمون من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم.
فيما يأتي أبرز فوائد الماء والليمون على الريق:
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
. المساعدة على الهضم
يمكن أن يساعد ماء الليمون على تكسير الطعام وذلك لأنه مشروب حمضي، كما أنه قد يساهم في تعويض مستويات حمض المعدة التي تنخفض مع تقدم العمر، كما أن شرب الماء من الأمور الهامة لتحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك والاضطرابات الهضمية.
بالتالي يمكن أن يكون تناول الماء والليمون على الريق طريقة فعالة لتقليل مشاكل الهضم على مدار اليوم.
. الحفاظ على ترطيب الجسم
من الضروري تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، والتي تضمن الحفاظ على ترطيب الجسم ووقايته من الجفاف والمشاكل الصحية المختلفة، ويعد شرب ماء الليمون في الصباح طريقة سهلة للحصول على نسبة جيدة من حاجة الجسم إلى الماء وترطيبه.
. منع التأكسد
بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن يساعد الليمون على منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وبالتالي مع الانتظام على شرب ماء الليمون في الصباح قد يقي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة. 
. الحصول على نسبة جيدة من فيتامين ج
يوفر ماء الليمون في الصباح نسبة جيدة من حاجة الجسم إلى فيتامين ج، وهو من الفيتامينات التي تحمي الجسم من تلف الخلايا والوقاية من الأمراض وتعزيز الجهاز المناعي.
. المساعدة على منع تكون حصوات الكلى
يساعد عصير الليمون على زيادة كمية السيترات في البول، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر تكون حصوات الكلى، كما أن شرب الماء من الأمور الهامة للحفاظ على ترطيب الجسم اللازم لمنع تكون الحصوات.
ينعش رائحة الفم 
من فوائد تناول الليمون على الريق أنه يخلص الفم من الرائحة الكريهة التي قد تكون موجودة عند البعض. “
يساهم في الوقاية من السرطان
وجد أن لليمون خصائص تزيد من قدرته على المساهمة في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان المريء.

Source link

Comments are closed.