في الأحساء .. الحكم بإعدام شخصين من خلية الدالوة الإرهابية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” في الأحساء .. الحكم بإعدام شخصين من خلية الدالوة الإرهابية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” في الأحساء .. الحكم بإعدام شخصين من خلية الدالوة الإرهابية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أفاد مراسل “العربية”، الأربعاء، بصدور حكم بإعدام شخصين تابعين للخلية الإرهابية، التي نفذت هجمات مسلحة على مدنيين في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية عام 2014.
والأسبوع الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكماً ابتدائياً بإعدام 7 إرهابيين من منفذي الهجوم الإرهابي، بينما صدر حكم بحق 3 آخرين بعقوبة السجن لمدة 25 عاماً.
وحضر الجلسة 10 متهمين إرهابيين، باستثناء إرهابيين اثنين من ضمن المجموعة لم يحضرا الجلسة، والتي تلا فيها القاضي على المتهمين أحكامهم الابتدائية.
التخطيط لهجوم إرهابي
هذا ووجه المدعي العام في السعودية، أثناء الجلسات الأولى، الأسبوع الماضي، لائحة من التهم لقائد الهجوم الإرهابي على الدالوة المكنى “أبي سلمة”، والتي تلاها أمام قاضي المحكمة، وكانت في مقدمتها، قيادته مع عدد من المتهمين عملية إطلاق النار على 3 أطفال وخمسة أشخاص مع إصابة آخرين، وشرائه مادة “TNT” التفجيرية ومادة الكورتكس، وكمية من الصواعق اليدوية، مع طن من مادة “النترات” التي تستخدم في صناعة المتفجرات من اليمن، و تجاوزه لعدد من الدول في المنطقة بطرق غير مشروعة، وشروعه في شراء طن إضافي من مادة “النترات” من داخل السعودية، مع حصوله على قوارير طبية تستخدم في صناعة المتفجرات.
وكانت من لائحة التهم الموجهة من المدعي العام للمتهم الأول، التخطيط لاستهداف مطارات عسكرية وطيارين عسكريين، كما التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي في موسم الحج.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
في الأحساء .. الحكم بإعدام شخصين من خلية الدالوة الإرهابية
تاريخ نشر الخبر
2020-09-09 12:38:17
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link