قلم أبيض

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” قلم أبيض ” حيث تم نقل هذا الخبر ” قلم أبيض ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.
في طريقي إلى العمل رأيت طفلًا يبحث في حاوية القمامة، اقتربت منه وسألته في دهشة.. ليست الدهشة تمامًا، ولكن أثار فضولي؛ لماذا تبحث هنا، وعن ماذا تبحث، هل تريد مساعدة ؟.
نظر إليّ باستغراب، ولم يرد على سؤالي، بقيت واقفًا، وإذ برجل يخرج من وراء الحاوية كان يخبئ بعض الأشياء، قلت: عذرًا سيدي، هل هذا ابنك؟ قال بكل هدوء: نعم ابني، قلت: ألا تخشى على نفسك وعليه من المرض، خاصة بسبب كورونا؟ قال: بلى، قلت: وكيف تبحث في القمامة؟ قال: أبحث عن رزقي -هنا- وقوتي وقوت أولادي، أجمع الخبز المرمي هنا في الحاوية، وهكذا أكسب قوتي وحسنتي، لعل الله يقبل مني؛ فإنه يحز في نفسي أن أرى الخبز يرمى هكذا وبهذه الكمية، الحيوانات بحاجة إليه؛ ولذلك سأبيعه لمربي الأبقار والأغنام وأكسب بعض الدراهم وبعض الحسنات.
لم أستطع الرد عليه ولا حتى مناقشته في الموضوع، لأن له الحق في كل كلمة قالها، ولكني نصحته أن يعتني بصحته وصحة ابنه ويستعمل الكمامة والقفاز، خاصة ونحن تحت سلطة هذه الجائحة، وفي زمن لا يرحم، لا من الفقر ولا من المرض، فقال الرجل: تقصد كورونا، قلت نعم. ابتسم وقال لي: حاضر سأفعل إن شاء الله.
وشكر لي النصيحة والاهتمام، فقلت له: عفوًا يا عم كانت مني النصيحة وكانت منك الموعظة، بارك الله فيك ورزقك الله من بابه الواسع ودعته والطفل وانصرفت.
وتلك الصورة لم تبرح مخيلتي.
الكاتبة الجزائرية/ مسعودة مصباح
The post قلم أبيض appeared first on صحيفة هتون الإلكترونية.

Source link