كيفية إختيار ملابس الأطفال في الشتاء

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” كيفية إختيار ملابس الأطفال في الشتاء ” حيث تم نقل هذا الخبر ” كيفية إختيار ملابس الأطفال في الشتاء ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

تجربة شراء ملابس الأطفال واحدة من أكثر التجارب الممتعة التي تشعر الأمهات بالسعادة، لكنها مع ذلك الأكثر حيرة بالنسبة لهن، فبين اختيار المقاسات المناسبة لأعمار أطفالهن، وموضة الملابس التي تتغير باستمرار، واختيارات الطفل نفسه، الذي أصبح الآن ذا رأي منفصل ومن الصعب التأثير فيه أو الاختيار بدلًا عنه، كل هذا قد يرهق الأم في النهاية.

من المهم الإبقاء على أطفالك دافئين خلال فصل الشتاء البارد للحفاظ عليهم من نزلات البرد وأمراض الرئة.
الصوف
الصوف الطبيعي أيضا يعد من أفضل الخامات التي تبقي الجسم دافئا وتبعد عنه الرطوبة أو البلل، أما إذا كان الطفل لديه حساسية من الصوف على جلده، فمن المناسب أن يرتدي صوف المرينو حيث لا يسبب هذا النوع حساسية مثل الأصواف الأخرى.
تعدد الطبقات
تعدد الطبقات مهم جدا؛ فلا بد من اختيار طبقات من الملابس مثل عارية الأكتاف تليها النصف كم، وبعدها كم كامل، وآخر طبقة تكون للزي الخارجي للبيت أو للخارج.
الخامات

احرصي على اختيار الخامات التي تحبس الحرارة بين طبقاتها لإبقاء مولودك دافئاً. ويفضل أن تكن الخامات جميعها من القطن، فهو يحتفظ بالحرارة كما أنه ناعم على بشرة مولودك. واحرصي على تجنب الخامات التي تسبب تحسس الجلد، كالصوف، فقط يمكنك أن تجعليه يرتديها إذا كان أسفلها قطع قطنية تحمي بشرته.
التغطية الكاملة

لتجنب إصابة طفلك بالبرد، يجب أن تحرصي على تغطيته بالكامل. ما يعني أن تقومي بشراء قفازات، جوارب وقبعة جميعهم من القطن لحمايته من برودة الشتاء.
البطانيات

بطانيات الأطفال مخصصة لوقت معين وليس لجميع الأوقات. ما يعني أنك لست بحاجه لوضعه بالبطانية طالما كنتِ بالمنزل، يكفي فقط أن تقومي بتغطيته عند النوم. ولكن في حال توجهك بالخارج يمكنك وضع طفلك بالبطانية، تجنباً لتعرضه للبرودة وكذلك حمايته من الأمطار. ولكن احرصي على أن تكون فضفاضة حتى لا يشعر طفلك بالاختناق.
تصاميم الملابس
من أهم الأسس عند اختيار ملابس الأطفال، فيجب على الأم التي تختار ملابس طفلها، أن تعرف كيف تختار ملابس الطفل، حسب التصميم الأفضل من الاتساع والضيق، ووجود إضافات وعدم وجودها، بالإضافة إلى الكثير من الاعتبارات الأخرى، كبساطة التصميم ليناسب الأطفال أكثر، وتقليل الأقمشة المستخدمة، ومناسبة فتحات الرأس والأيدي والأذرع والأقدام.
العمر
ويجب أن تراعي الأم عمر طفلها مع جميع الاعتبارات الأربعة السابقة، عند شراء ملابس له، فإن ما يناسب عمرا من الأعمار قد لا يناسب غيره، لذلك يجب أن تنتبه المرأة عند اختيار ملابس الطفل، ويشمل ذلك: الحجم، والقياسات، والألوان، والخيارات المضافة للملابس، من أزرار وأربطة ومطاط.

Source link