كيفية تكثيف شعر اللحية – حيث أن الشعر مصنوع أساسًا منه ، وسيعزز البروتين مستويات هرمون التست

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” كيفية تكثيف شعر اللحية – حيث أن الشعر مصنوع أساسًا منه ، وسيعزز البروتين مستويات هرمون التست ” حيث تم نقل هذا الخبر ” كيفية تكثيف شعر اللحية – حيث أن الشعر مصنوع أساسًا منه ، وسيعزز البروتين مستويات هرمون التست ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

الكثير من الرجال يريدون تكثيف اللحية لما لها من فوائد جمالية كثيرة، وتدل اللحية على الحكمة والوقار، وأكثر ما يشغل بال الرجال هو كيفية تكثيف شعر اللحية، فالكثير منهم يواجهون مشكلة صغر حجم شعر اللحية وكثافته، لذا يبحثون عن طرق كثيرة من أجل الوصول إلى الكثافة المطلوبة، وحتى يحصل الفرد على المظهر الأنيق العصري، وتسهيلًا عليك عزيزي القارئ نقوم بتقديم أفضل النصائح لتكثيف اللحية خلال السطور القادمة.
نصائح تساعد على تكثيف شعر اللحيةحتى يصل الفرد إلى اللحية الكثيفة والمطلوبة يجب أن يتبع ما يأتي من خطوات: عدم حلق اللحية باستمرار
حيث أن عدم حلاقة اللحية باستمرار وعلى فترات قليلة يؤدي إلى تكثيف اللحية بشكل طبيعي عند إطلاقها، وتبدأ اللحية تأخذ كثافتها ما بين 3 إلى 4 شهور، وعقب مرور ستة أسابيع يمكن أن تصل اللحية إلى طول 2.5 سم، ويمكنك التحكم فيها.
اغسل لحيتك كثيرًا
المحافظة على لحيتك كما تحافظ على شعرك يساعدك في كيفية تكثيف شعر اللحية ، وذلك عن طريق غسل اللحية مرتين يوميًا بالصابون والماء الدافئ.
بهدف جعل عملية نمو الشعر تسير بشكل أسرع، وتحتاج إلى استعمال الشامبو للحيتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ليضمن لك ذلك نظافة لحيتك وإزالة جميع الأطعمة اللاصقة بها.ويمكنك استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو لجعل اللحية أكثر قوة.
قم بتدليك وجهك
دلك وجهك بانتظام لتشجيع نمو شعر اللحية، فالقيام بذلك يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة وبالتالي توفير التغذية اللازمة لبصيلات الشعر.
ويمكن إعداد وصفة للتدليك، باستخدام زيت لتدليك الوجه، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا ومعلقة من زيت اللوز الحلو.
وبعد ذلك يتم تسخين المزيج في الميكروويف لبضع ثوان، ثم ضع كمية تناسب الوجه، ويتم التدليك بشكل دائري لمدة 10 دقائق.
ممارسة الرياضة
تعد ممارسة الرياضة من الوسائل الفعالة لتقوية شعر اللحية، حيث تساعد الرياضة على كيفية تكثيف شعر اللحية عن طريق تدفق الدم في منطقة الوجه بصورة جيدة.
وبالتالي تغذية بصيلات الشعر إلى جانب أهمية التمارين الرياضية في إنقاص الوزن الزائد ورفع معدلات هرمون التستوستيرون الذكري الذي يحفز بصيلات الشعر، والتحكم في الضغط.
تجنب التوتر
أظهرت الكثير من الدراسات العلمية المختلفة أن التوتر يؤدي إلى حدوث تأثير سلبي على نمو شعر الوجه سريعًا، كما له تأثير سلبي أيضًا على فروة الرأس.
ويؤثر الإجهاد لفترات طويلة سلبًا على مستويات هرمون التستوستيرون ويزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول، المعروف باسم هرمون التوتر، لذلك للاستمتاع بلحية قوية وعميقة، حاول تجنب الإجهاد قدر الإمكان باستخدام الرياضة أو اليوجا أو جلسات التأمل.
أخذ قسط من الراحة
عندما تتبع أسلوب غير صحي، فإنه يؤثر على جميع جوانب صحتك، بما في ذلك نمو الشعر، وإن الحصول على قسط كافٍ من النوم هو المفتاح الأول لنمط حياة صحي.
كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية، ولذا حاول أن تحصل على 8 ساعات من النوم كل ليلة لترى الفرق في شعر لحيتك وصحتك العامة.
تحسين نظامك الغذائي
يعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن من أهم الأشياء التي يكون لها دورًا رئيسيًا في نمو شعر اللحية، ويجب أن يكون نظامك الغذائي محتويًا على البروتين.
حيث أن الشعر مصنوع أساسًا منه ، وسيعزز البروتين مستويات هرمون التستوستيرون لديك ويمنح لحيتك الكثافة والقوة اللازمتين.
لا تنسَ تضمين مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات في نظامك الغذائي مثل الفيتامينات A و B و C و E والزنك والمغنيسيوم، وحاول أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وقليلة العناصر الغذائية.
الأسباب التي تؤدي إلى عدم نمو اللحيةيوجد الكثير من الأسباب التي تؤثر على نمو شعر اللحية، وبعضها نتيجة عوامل طبيعية، وبعضها يكون وراثيًا، ومن هذه الأسباب ما يلي:
عامل وراثي نتج عنه صعوبة نمو شعر الوجه أو شعر الجسد بصفة عامة لدى الرجل، وهو ما يصعب من كيفية تكثيف شعر اللحية.وجود خلل في توازن الهرمونات الذكورية والأنثوية، مما يقلل شعر الجسم واللحية.قلة الاهتمام باللحية، وعدم تنظيفها وتقليمها، فبالتالي تتراكم البكتيريا عليها وتسبب تساقط الشعر.وجود مشكلة في جلد الذقن يمنع نمو اللحية.حلاقة الذقن بشكل مهمل، وغير متناسق يؤدي ذلك إلى حدوث الالتهابات، وتنمو اللحية خفيفة وضعيفة.إذا كان الجسم لا يحصل على الراحة الكافية، ومرهق دائمًا، ونقص العوامل الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، مما يمنع وصول الغذاء إلى الشعر واللحية.
طرق تساعد على كيفية تكثيف شعر اللحيةيوجد العديد من الوسائل التي تجعل شعر اللحية كثيفًا، والتي تعتمد على تحفيز أهم التقنيات المعروفة لنمو شعر اللحية، وهي كالتالي:
الاهتمام بالصحة، وتناول العناصر الغذائية ينعكس على شعر اللحية وتكثيفه.تنشيط وتحفيز بصيلات الشعر المتواجدة تحت الجلد، لتقوية وتكثيف شعر اللحية بطريقة طبيعية وصحية.تنظيم هرمونات الجسم، وتجنب العوامل المسببة للاضطرابات النفسية، حيث تؤثر على الإفراز الطبيعي للشعر.اتباع التقنيات والأساليب التي تساعد شعر اللحية على النمو، والعناية به دائمًا ليكون صحيًا وبأفضل حال.تنشيط الدورة الدموية التي تصل لبصيلات الشعر، وذلك بتناول الأغذية الكافية التي تنشط الدورة الدموية لتنقل سريعًا إلى بصيلات الشعر.يصف الطبيب كيفية تكثيف شعر اللحية عن طريق تناول المكملات الغذائية الطبيعية والطبية، ليحصل الجسم على الغذاء والطاقة الكافية، وبالتالي حصول الشعر على المغذيات اللازمة والمحددة بوصفة الطبيب، حتى لا يكون هناك أعراض جانبية أو تأثيرات سلبية على الجسم.
أفضل العلاجات لتكثيف شعر اللحيةهناك وسائل طبية يمكنها التدخل لحل مشكلة نمو اللحية، والتي لا بد أن تخضع للإشراف الطبي، منها الآتي:
أدوية الشعر
فهناك عقاقير تساعد على تكثيف شعر اللحية، وتحفيز نموها، ولها نتائج رائعة، حيث تساعد في وصول الدم إلى بصيلات الشعر لتغذيتها.
كما يوجد زيوت لإنبات الشعر، حيث يدخل في مكوناتها مادة النياسين، والبيوتين، والكافيين، وهي مواد قادرة على تحفيز نمو الشعر.
المكملات الغذائية للشعر
حيث يحتاج الجسم إلى المغذيات الطبيعية التي نحصل عليها من الطعام، فالجسم من الداخل تموت فيه الخلايا وتنمو مكانها خلايا أخرى.
بالإضافة إلى العمليات الحيوية داخل الجسم التي تحتاج إلى الطاقة والغذاء، والطعام قد لا يكون كافيًا وحده للحصول على المغذيات الكافية، ولذا يأتي دور المكملات الغذائية لتوفير غذاء الشعر، تنظيم الهرمونات التي تساعد على نموه.
تقنيه الوخز بالإبر
وهي أداة تحمل عجلة تدور، وتساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة، منها تكثيف شعر اللحية والشارب، وعند مرور الأداة على البشرة تقوم بوخز البشرة، وبالتالي تنشط الخلايا، وإفراز الكولاجين الذي يقوي نمو بصيلات الشعر.
زراعة اللحية
بعد عجز الرجال عن كيفية تكثيف شعر اللحية بالطرق الطبيعية، يلجأ البعض إلى زراعة شعر اللحية، فهو الحل الأقوى لمن لا تنمو لحيتهم بأي طرق طبيعية.
وتعمل هذه التقنية على إزالة بعض بصيلات الشعر النشطة من فروة الرأس، وإعادة زراعتها في اللحية، وتنمو اللحية بشكل مبهر بعد عدة أشهر.
 
 

Source link