لعبة الكراسي الموسيقية للأطفال -صحيفة هتون الدولية- الأطفال يشعرون بالملل سريعا خاصةً في حالة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” لعبة الكراسي الموسيقية للأطفال -صحيفة هتون الدولية- الأطفال يشعرون بالملل سريعا خاصةً في حالة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” لعبة الكراسي الموسيقية للأطفال -صحيفة هتون الدولية- الأطفال يشعرون بالملل سريعا خاصةً في حالة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





لعبة الكراسي الموسيقية للأطفال  -الأطفال يشعرون بالملل سريعا خاصةً في حالة الجلوس في المنزل لفترة طويلة، فلما لا تصنعين أجواء من البهجة واللعب بداخل المنزل
لعبة الكراسي الموسيقيةهذه اللعبة تناسب الأطفال والصغار أيضا وبها الكثير من المتعة، والكثير من النوستالجيا أيضا. فقد كانت لعبتنا المُفضلة قديما. فكرة اللعبة هى وضع مجموعة من الكراسي في شكل دائري، بحيث يكون عدد الكراسي أقل من عدد الأفراد. وتبدأ الموسيقى ويبدأ الأشخاص والأطفال في الدوران سريعا حول الكراسي وعندما تتوقف الموسيقى يجب أن يجلس كل طفل أو شخص على كرسي، ومن يتبقى ولم يجد كرسي ليجلس عليه يخسر. ويُعاد الأمر مرة أخرى وفي كل مرة يتم خروج شخص من اللعبة والاستغناء عن كرسي.
لعبة الكراسي: هي أحد الألعاب الشعبية الممتعة المسلية، حيث يُمارسها مجموعة من الأشخاص للتسلية وللترفيه، حيث تبدأ اللعبة بأي عدد من الأشخاص وعدد من الكراسي ينقص كرسي واحداً عن عدد اللاعبين. حيثُ يتم ترتيب الكراسي في دائرة أو أي شكل ثاني، كما ترتب في بعض الأوقات داخل الغرفة ويصطف اللاعبون في مكان بعيد عن دائرة الكراسي، فيقوم فرد (شخص) من خارج نطاق اللعبة بتشغيل أنشودة جميلة أو القيام بالتصفيق. وفي هذه الوقت يقوم اللاعبون باللف حول الكراسي. وعندما يقوم الشخص المسؤول عن الأنشودة بتوقيفها فجأة عندها حين إذن يقوم اللاعبون بالتسابق للجلوس على الكراسي. واللاعب الذي يبقى خارجاً لم يجلس على كرسي يخرج من اللعبة ويتم إخراج كرسي واحد، وتستمرالأناشيد والموسيقي وتتكرر اللعبة إلى أن يبقي لاعب واحد ويكون الفائز.
اهداف اللعبة:تهدف هذه اللعبة الى اكساب من يمارسها السرعة والدقة في الممارسة المطلوب منه القيام بها، من خلال جلوسه على الكرسي بالسرعة والدقة المناسبتين.
طريقة اللعب:توضع خمسة كراسي بجانب بعضهما على شكل دائري وتكون اماكن الجلوس الى الخارج مباشرة مما يسهل على الاطفال الجلوس عليها مباشرة عند الطلب اليهم ذلك. يطلب الى ستة(دائما في هذه اللعبة يكون عدد الاطفال اكثر من عدد الكراسي بواحد فقط) اطفال الدوران حولها وتنفيذ انشودة ما ثم يصيح المعلم : قف . عندها يجلس كل طفل على الكرسي الذي امامه ، يبقى طفل واحد ليس له كرسي يخرج من اللعبة . يتم اخراج كرسي وتتم معاودة اللعبة ليخرج طفل اخر وهكذا الى ان يبقى طفل واحد يكون هو بطل اللعبة ، يضع المعلم تاج البطولة على رأسه تعزيزا له.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

لعبة الكراسي هي لعبة يلعبها مجموعة من الأشخاص (غالباً من الأطفال) في مناسبة مخصصة للتسلية مثل حفلات النجاح تبدأ اللعبة بأي عدد من اللاعبين وعدد من الكراسي يقل واحداً عن عدد اللاعبين حيث ترتب الكراسي في دائرة (أو أي شكل مغلق إذا كانت المساحة محدودة، أحياناً ترتب في صفين) للخارج، ويقف اللاعبون في دائرة خارج دائرة الكراسي. يقوم شخص من خارج اللعبة بتشغيل أنشودة مسجلة أو القيام بالتصفيق. وفي هذه الأثناء يقوم اللاعبون بالدوران حول الكراسي. عندما يقوم المتحكم بالأنشودة بإيقافها فجائياً، لابد أن يتسابق اللاعبون للجلوس على الكراسي. اللاعب الذي يبقى خارجاً يخرج من اللعبة ويُخرج كرسي واحد. تستمر الأناشيد وتتكرر الدورة إلى ان يبقي لاعب واحد ويكون الفائز….


Source link

Comments are closed.