ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز

ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

كشفت اختصاصية أمراض الدم الروسية يوليا نيناشيفا، عن علاقة فصيلة الدم بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتخثر.

وأكدت نيناشيفا في حوار على “القناة الخامسة” الروسية، أن المرضى الذين لديهم فصيلة الدم الأولى، أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدوعية، قائلة: “عندما يتعرضون لمحفزات معينة، فإنهم أقل عرضة لتكوين جلطات دموية أو نوبة قلبية أو سكتة دماغية”.

وأوضحت الاختاصية أنه يوجد في دم هؤلاء الأفراد عدد أقل من العوامل المسببة للتخثر من “عامل التخثر الثامن” وعوامل “ويلبراند”.

وأشارت نيناشيفا إلى أن معرفة خصائص فصيلة الدم أمر ضروري، لأن اختيار التغذية وطرق العلاج والوقاية يعتمد على تفاصيلها.

هذا وكشفت دراسة جديدة أجراها علماء في كلية الطب في جامعة هارفارد وكلية الطب في جامعة إيمورين، في وقت سابق أن فصيلة الدم يمكن أن تلعب دورا في مدى احتمالية الإصابة بـ”كوفيد-19″.

وأجرى فريق العلماء دراسة معملية لفهم كيفية تفاعل “سارس-كوف-2” مع فصائل الدم “A” و”B” و”O”، كما ركزوا على جزء الفيروس المعروف باسم “مجال ربط المستقبلات”، والذي يستخدمه الممرِض ليرتبط بالخلايا بمجرد دخوله الجسم.

وأظهرت نتائج الدارسة التي نشرت في مجلة “بلود أدفانسس” أن الفيروس كان أكثر ارتباطا بالخلايا من النوع “A”، وتحديدا نوع خلايا الدم الموجودة في بطانة الجهاز التنفسي.

ولم يُظهر فيروس “كورونا” أي تفضيل للخلايا من أنواع الدم الأخرى أو خلايا الجهاز التنفسي من فصيلة الدم “B” و”O”، وفقا لمجلة “لايف ساينس”.

ويعتقد مؤلفو الدراسة أن نتائجهم يمكن أن تساعد في تفسير سبب كون بعض الأفراد أكثر عرضة للإصابة بـ(كوفيد-19)، لكنه ولسوء الحظ، قد يكون عامل تهديد لا يمكن السيطرة عليه.

 

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال ما العلاقة بين فصيلة الدم وأمراض القلب؟ – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-10 21:05:54
#ما #العلاقة #بين #فصيلة #الدم #وأمراض #القلب #جولة #نيوز

Comments are closed.