ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح ” حيث تم نقل هذا الخبر ” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أوضح عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى الشيخ عبدالسلام السليمان، حُكم مَن مات وعليه دين ولم يخلف تركة.
وأبان “السليمان”، في مقطع فيديو نشرته الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، إنه يجب على الورثة أن يخرجوا من تركة المتوفى ما يتعلق بتكفينه ودفنه، وبعدها يتم الوفاء بما عليه من ديون ثم تنفيذ وصيته وبعدها توزع التركة، مستشهداً بقوله تعالى: “من بعد وصية يوصى بها أو دين”.
وأضاف أن الدين يُقدم على جميع الأمور، لافتاً إلى أن سداد الورثة لدين ميتهم هو من باب البر والإحسان، ولكنه ليس واجباً عليهم إذا لم يكن لديهم الاستطاعة.

فضيلة الشيخ د. عبدالسلام السليمانعضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى( حكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة ) pic.twitter.com/mnTc3RaVn1
— الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء (@aliftasa) October 26, 2020


متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح
تاريخ نشر الخبر
2020-10-27 12:16:23
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link