“متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” “متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل ” حيث تم نقل هذا الخبر ” “متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن غرامة تأخير التمويل التي تفرض من قبل البنوك يجب ألا تتجاوز ما يعادل قيمة قسط واحد.
وأوضح حافظ وفقاً لـ “الوطن”، أن تعليمات ضوابط التحصيل للعملاء الأفراد، تنص على أنه لا يحق لجهة التمويل فرض غرامات تأخير أو رسوم تحصيل بأكثر من قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل.
وكانت قد أثارت رسائل عامة أرسلها أحد البنوك المحلية لعملائها تفيد بفرض رسوم مالية 300 ريال كرسوم تأخير سداد القسط الشهري للتمويل سيتم البدء في تطبيقها بشهر أكتوبر المقبل حيث وصلت تلك الرسالة لجميع العملاء الحاصلين على تمويل من قبل البنك، ليكتفي البنك وعبر حسابه الخاص بخدمة العملاء عبر «تويتر» بإيضاح أن الرسالة عامة لجميع العملاء، وهي مجرد تذكير بتاريخ استحقاق القسط والرسوم المترتبة عند تأخير السداد في حال لم يتم سداد القسط الشهري، مضيفا أنه «في حال لم يتم سداد القسط خلال 30 يوما من تاريخ الاستحقاق فسيتم احتساب غرامة 300 ريال، علما بأن الرسالة عامة ولا تمثل بالضرورة أن المتلقي لديه تأخير».

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
“متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل
تاريخ نشر الخبر
2020-09-17 08:30:07
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link