متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب ” حيث تم نقل هذا الخبر ” متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي اكتساب المناعة بعد أخذ لقاح كورونا عقب تلقي الجرعة الأولى، إذ يحتاج الجسم لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى يصل إلى بداية بنائها داخل الجسم وتكونها جزئيا وتدريجيا داخله.
وأشار العبدالعالي إلى أنه بعد الجرعة الثانية سيحتاج الجسم إلى أسبوع أو أسبوعين حتى يصل إلى مستوى المناعة العالية التي تجعله في مستوى المقاومة ضد فايروس كورونا.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري أن الحصول على جرعتي اللقاح المعتمد المضاد لفايروس كورونا لا يعني بالضرورة أن الشخص يمكن أن يتوقف عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشددا «كلنا في هذه المرحلة سواء من حصلوا على اللقاح أو لم يحصلوا عليه يجب أن نتعامل مع أنفسنا كناقلين محتملين للعدوى والأشخاص الذين نتعامل معهم كمصدر للعدوى لنا وبالتالي الإجراءات الاحترازية لن تتغير في الوقت الحالي وستبقى كما هي عليه».

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
متى تبدأ المناعة بعد أخذ لقاح كورونا؟ .. “الصحة” تُجيب
تاريخ نشر الخبر
2021-03-18 11:33:38
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link