محكمة جدة: 6سنوات لـ”محتال” إفريقيّ استولى على 70 مليون ريال من رجلي أعمال

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” محكمة جدة: 6سنوات لـ”محتال” إفريقيّ استولى على 70 مليون ريال من رجلي أعمال ” حيث تم نقل هذا الخبر ” محكمة جدة: 6سنوات لـ”محتال” إفريقيّ استولى على 70 مليون ريال من رجلي أعمال ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أصدرت محكمة جدة الجزائية، حكماً حضوريًّا بحبس دبلوماسي إفريقيّ سابق 6 سنوات تعزيراً وإبعاده عن البلاد وعدم السماح له بالعودة مجدداً، بعد إدانته بالاستيلاء على 70 مليون ريال من رجلي أعمال في عمليتي نصب.
وكانت الشرطة السعودية قد نجحت، بالتعاون مع الإنتربول الدولي، في اصطياد الدبلوماسي الإفريقي الذي هرب بعد ارتكاب جريمتيه، وإعادته إلى المملكة للمحاكمة.
وألزمت المحكمة  المُحتال بإعادة ما يقارب من 6 ملايين دولار أمريكي أو ما يعادلها بالريال السعودي دفعة ‏واحدة لصالح إحدى الضحيتين، فيما شطبت دعوى الآخر وهو رجل أعمال خليجي لعدم حضوره الجلسات.   
وتمكن المُحتال الأفريقي من النصب على رجل الأعمال السعودي الذي يعمل في تجارة الأخشاب، بعدما أبرم معه صفقة لتوريد أخشاب إلى المملكة بنحو 6 ملايين دولار، حيث أقنعه بامتلاكه عدة غابات في دول إفريقية، ثم تسلم الأموال، وعقدا سويا عدة اجتماعات في القاهرة ومدريد وباريس، قبل أن يختلق قصة وفاة شقيقه للهرب إلى السنغال.  
وعاد المُحتال مرة أخرى إلى المملكة ليدخل في عملية نصب جديدة مع رجل أعمال خليجي، حيث اتفق معه على توريد أحجار كريمة وألماس له بمبلغ 5 ملايين دولار، قبل أن يتمكن من الهرب مجدداً.

Source link