“محمية البردي” لعشاق الطبيعة -الطبيعية بطبيعتها الغناء على مساحة تصل إلى  18.5555 كيلومتر

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” “محمية البردي” لعشاق الطبيعة -الطبيعية بطبيعتها الغناء على مساحة تصل إلى  18.5555 كيلومتر ” حيث تم نقل هذا الخبر ” “محمية البردي” لعشاق الطبيعة -الطبيعية بطبيعتها الغناء على مساحة تصل إلى  18.5555 كيلومتر ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة على أرضها التي توفر للسائح الأجنبي فرصة فريدة لخوض تجربة سياحية بمذاق فريد ومختلف فهي الوجهه المثالية لعشاق الطبيعة .
وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إمارة الشارقة الساحرة التي تعد ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشارقة أكبر مدنها وأكثر وجهاتها صديقة للأسرة.

حيث يمكن لزائر إمارة الشارقة أن يعيش تجربة سياحية مميزة ما بين الوجهات السياحية المتنوعة التي تتواجد في أرجاء الإمارة من بين رحلات السفاري الصحراوية وشاطئ الشارقة أو تجربة ساحرة في أحضان متحف الشارقة.
وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحدة من أجمل المحميات في دولة الإمارات أنها محمية البردي الساحرة التي تأسست في العام 2007 م وتحمل في جنباتها العديد من مظاهر السحر والجمال التي تجعل منها أحد أفضل الوجهات السياحية الطبيعية للساعين وراء الطبيعة البكر والحيوانات النادرة.

تقع محمية البردي في المنطقة الوسطى (الذيد) التابعة لإمارة الشارقة ويمكن لزائرها أن يتمتع بتجربة مميزة وساحرة وسط أحضان الطبيعة الصحراوية المميزة.
وتمتد محمية البردي الطبيعية بطبيعتها الغناء على مساحة تصل إلى  18.5555 كيلومتر مربع بحسب هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة.

وتتسم محمية البردي الطبيعية بكونها محمية برية ذات سهول حصوية تتميز بكثرة أشجار السّمُر التي تعتبر موئلاً مميزاً للعديد من الحيوانات النادرة وبيئة مثلى لأصناف من الكائنات الحية المتنوعةتكمن الأهمية البيئية لمحمية البردي في كثرة أشجار السمر التي لها أهمية بيئية استثنائية، لما تتميز به من خصائص فريدة وقيمة غذائية للحيوانات في المنطقة.

حيث تعتبر محمية البردي الطبيعية تعد مصدراً أساسياً لعلف الجمال والماعز في المناطق الصحراوية وشبه الجافة، نظراً لغياب المصادر العلفية الأخرى، الأمر الذي يسهم بزيادة نسبة إنتاج الإبلكما تعتبر محمية البردي الطبيعية موطناً لشجرة البرم، والتي يعد رحيق أزهارها غذاءً جيداً للنحل الذي ينتج العسل المحلي بمذاقه المميز والفريد فهي وجهه سياحيةجميلة لعشاق الطبيعة .
ويتم تطوير جزء من محمية البردي الطبيعية ليصبح في المستقبل كمنتزه طبيعي ساحر يوفر تجربة مميزة للسائح الأجنبي والمواطن والمقيم في إمارة الشارقة.
“محمية البردي” لعشاق الطبيعة

Source link