مصادر تكشف عن بُشرى سارة لأصحاب الأحكام النهائية ضد “الصندوق العقاري”

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” مصادر تكشف عن بُشرى سارة لأصحاب الأحكام النهائية ضد “الصندوق العقاري” ” حيث تم نقل هذا الخبر ” مصادر تكشف عن بُشرى سارة لأصحاب الأحكام النهائية ضد “الصندوق العقاري” ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

كشفت مصادر، أن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، قد اعتمد (القواعد والإجراءات المعالجة لطلبات القروض المقدمة على الصندوق قبل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432)، ووجه المجلس بإيجاد حلول لمعالجة من صدرت لهم أحكام نهائية وتوفير آلية للصرف من رأسمال الصندوق حسب توفر الميزانيات المعتمدة لهذا الغرض.
وأوضحت المصادر وفقاً لـ«عكاظ»، أن المجلس قد وجه أيضاً بجدولة الطلبات اعتباراً من ميزانية العام الحالي، من خلال الجهات التمويلية المرخصة بما يتوافق مع التعليمات والتنظيمات التي أقرتها مؤسسة النقد العربي السعودي.
الحصول على مسكن
وطبقاً لقواعد معالجة الطلبات المقدمة إلى صندوق التنمية العقارية وإجراءتها قبــل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432 هـ، فإن المنتجات والمبادرات صنفت على أنها البرامج وأنواع التمويل التي يقدمها الصندوق والجهات التمويلية لتمكين المستفيد من الحصول على مسكن من خلال القرض العقاري المدعوم الذي يعني برنامج تمويل عقاري سكني يقدم عن طريق جهات التمويل مدعوم الأرباح من الصندوق بشكل كامل أو جزئي، وتطبق القواعد على صاحب الطلب المقدم للصندوق قبل تاريخ 23 رجب من عام 1423.
وتهدف القواعد والإجراءات إلى معالجة جميع الطلبات المقدمة للصندوق، والتي لدى أصحابها أرقام قبل تاریخ 23 /‏‏7 /‏‏ 1432 بالتنسيق مع الوزارة، والإسراع في تمكين المستفيد من الدعم اللازم للحصول على المنتج المناسب من خلال تقليص فترة الانتظار وإمكانية إصدار موافقات فورية.
تحديث بيانات طلب المستفيد
كما أوجبت القواعد على المستفيد تحديث بيانات طلبه على موقع الصندوق الإلكتروني، أو فروع الصندوق، في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ هذه القواعد، ونصت المادة الرابعة على أن تتولى الإدارة المختصة بالصندوق دراسة جميع طلبات المستفيدين والرفع بالتوصيات لإصدار الموافقات اللازمة للبرامج والمنتجات والمبادرات المناسبة لكل مستفيد، على أن تكون مدة صلاحية الموافقة للمستفيد سنتين من تاريخ إصدارها، وفي حال عدم التقدم خلال المدة المحددة للاستفادة من الطلب فيتم إلغاء الموافقة على طلبه، وبإمكانه التقدم لبوابة الإسكان، ويحق للصندوق تمديد المدة وفق اعتبارات يضعها مجلس الإدارة.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
مصادر تكشف عن بُشرى سارة لأصحاب الأحكام النهائية ضد “الصندوق العقاري”
تاريخ نشر الخبر
2021-01-11 10:08:19
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link