مصادر توضح .. هل يتم تطبيق قرار الجرائم الموجبة للتوقيف بأثر رجعي؟

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” مصادر توضح .. هل يتم تطبيق قرار الجرائم الموجبة للتوقيف بأثر رجعي؟ ” حيث تم نقل هذا الخبر ” مصادر توضح .. هل يتم تطبيق قرار الجرائم الموجبة للتوقيف بأثر رجعي؟ ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أكدت النيابة العامة لجميع فروعها بأن قرار الجرائم الموجبة للتوقيف الصادر مؤخرًا لا يُطبق بأثر رجعي على القضايا السابقة للقرار، ويلتزم بتطبيقه من تاريخ نفاذه في التاسع من شهر محرم.
ووفقًا لمصادر “عكاظ”، فإن للنائب العام سلطة الإفراج عن الموقوفين في الجرائم التي صنفت في النظام بأنها من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفق الفقرة الخامسة من أولا.
وصدرت الموافقة على تعديل نظام الإجراءات الجزائية، وأوكل التعديل الجديد إلى النائب العام تحديد الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف بعد الاتفاق مع وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة.
فيما أصدر النائب العام، مؤخرًا قرار بتحديد الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، استنادا للمادة (١١٢) من نظام الإجراءات الجزائية وشملت جرائم الحدود المعاقب عليها بالقتل أو القطع، جرائم قتل العمد، أو شبه العمد، الجرائم المخلة بالأمن الوطني، الجرائم المعاقب عليها نظاما بالسجن مدة تزيد على ثلاث سنوات، كل جريمة ورد بشأنها نص خاص في النظام بأنها من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
مصادر توضح .. هل يتم تطبيق قرار الجرائم الموجبة للتوقيف بأثر رجعي؟
تاريخ نشر الخبر
2020-09-08 11:32:09
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link