الرئيسية / أخبار محلية / مصادر لـ «عكاظ» : وزير النقل يشهد استئناف رحلات قطار الحرمين.. الأربعاء – أخبار السعودية – جولة نيوز

مصادر لـ «عكاظ» : وزير النقل يشهد استئناف رحلات قطار الحرمين.. الأربعاء – أخبار السعودية – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” مصادر لـ «عكاظ» : وزير النقل يشهد استئناف رحلات قطار الحرمين.. الأربعاء – أخبار السعودية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” مصادر لـ «عكاظ» : وزير النقل يشهد استئناف رحلات قطار الحرمين.. الأربعاء – أخبار السعودية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

توقعت مصادر مطلعة أن يتم الأربعاء القادم استئناف تشغيل رحلات الركاب لقطار الحرمين بين محطات مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمحطة قطار الحرمين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، وذلك بحضور وزير النقل رئيس مجلس شركة الخطوط الحديدية المهندس صالح الجاسر.وأكدت المصادر لـ «عكاظ» أن القطار يستكمل حاليا المرحلة النهائية لتشغيله التجريبي من أجل السلامة العامة، بعدما تم تنفيذ الأعمال المدنية والبنية التحتية للمسار الجديد، في أعقاب حريق محطة القطار الرئيسية في السليمانية بجدة.وقد سبق تشغيل القطار بصفة تجريبية على المسار الجديد الذي يبلغ طوله 1.5كم وعرضه به خطان جديدان لسير القطار.وبينت المصادر أن القطار بدأ فعليا رحلات تجريبية متجها من مكة المكرمة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وعلى متنه عدد من الفنيين.وكان ائتلاف الراجحي قد نفذ الأعمال المدنية والبنية التحتية للمسار ثم سلمها لائتلاف الشعلة الذي نفذ تمديدات القضبان على المسار إلي جانب اشبكات الكهربائية حتي أصبح المسار جاهزا للتشغيل التجريبي.يذكر أن طاقم قيادة القطار والملاحين والعاملين في المحطات من الكوادر السعودية المؤهلة والتي تم تدريبها وفق أعلى المستويات.

اقرأ الخبر في المصدر