منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“ – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“ – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“ – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“ – أطلقت شركة ”سبوتيفاي“ العالمية للمحتوى المسموع والترفيهي، منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“، بعد أيام من إعلان ”أبل“ عن منصة مشابهة مدفوعة الأجر.
منصة اشتراك جديدة لخدمة ”بودكاست“
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
ورغم تشابه المنصتين، إلا أن ”سبوتيفاي“ تختلف عن ”أبل“ في أنها لن تقتطع نسبة خلال العامين الأولين باستثناء رسوم المعاملات، وعندما تطلب حصتها، فإنها تطالب بنسبة 5% من الإيرادات فقط.
وأعلنت الشركة اليوم رسمياً عن نظام الاشتراك مدفوع الأجر الذي يسمح لمستخدمي التدوين الصوتي بفرض رسوم إضافية على المحتوى الحصري.
ويمكن الوصول إلى اشتراك التدوين الصوتي من سبوتيفاي عبر Anchor، وهي منصة إنتاج البودكاست التي تم شراؤها في عام 2019.
وقالت الشركة إنها ستطلق المزيد من الخيارات لتحقيق الدخل من ”البودكاست“ على Spotify لتشغيل الاشتراكات المدفوعة، وتفعيل منشئي المحتوى المستقلين كجزء من Spotify Audience Network.
ويمكن لصناع المحتوى جعل حلقات معينة خاصة للمشتركين فقط قبل نشرها عبر سبوتيفاي والمنصات الأخرى.

سبوتيفاي (بالإنجليزية: Spotify)‏ هي شركة سويدية تجارية تقدم خدمة بث الموسيقى والبودكاست تأسست في عام 2006 في السويد وهي الآن مسجلة في لوكسمبورغ، توفر محتوى محمي من شركات التسجيلات والعلامات وشركات وسائل الإعلام. سبوتيفاي هي خدمة مدفوعة، لكنها تقدم خدمتها بشكلٍ مجاني مدعومة بالإعلانات، وتشير الأرقام الصادرة عن الشركة إلى أن عدد المشتركين الذين يستفيدون من الخدمة المجانية المدعومة بالإعلانات يفوق عدد المشتركين بالخدمة المدفوعة. تم إطلاق منصة سبوتيفاي في 7 أكتوبر 2008، وهي توفر الوصول إلى أكثر من 50 مليون مسار صوتي.
يمكن للمستخدمين هذه المسارات حسب الفنان أو الألبوم أو النوع، ويمكنهم إنشاء قوائم تشغيل وتحريرها ومشاركتها. سبوتيفي متوفرة في معظم دول أوروبا والأمريكتين وأستراليا ونيوزيلندا وأجزاء من أفريقيا وآسيا، وتتيح إمكانية الوصول إلى خدمتها من معظم الأجهزة الحديثة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، بالإضافة إلى الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد وآي أو إس. اعتبارًا من يوليو 2019، كان لدى سبوتيفاي 232 مليون مستخدم نشط شهريًا، منهم 108 مليون مشترك مدفوع.
على عكس طريقة بيع الألبومات أو تنزيل الأغاني والموسيقى مقابل مبلغ ثابت يدفع للفنان، تدفع سبوتيفاي رسومًا بناءً على عدد مرات الاستماع إلى أغاني الفنانين. حيث يتم توزيع حوالي 70 ٪ من إجمالي الإيرادات لأصحاب الحقوق الذين يدفعون بعد ذلك للفنانين حسب الاتفاق فيما بينهم.
واجهت منصة سبوتيفاي انتقادات من الفنانين والمنتجين بما في ذلك تايلور سويفت وتوم يورك، الذين قالوا بأن سبوتيفاي لا تقدم للفنانين تعويضات كافية. وفي عام 2017، كجزء من جهودها لإعادة التفاوض حول صفقات الترخيص لمصلحة الاكتتاب العام، أعلنت سبوتيفاي أن الفنانين سيكونون قادرين على جعل الألبومات حصرية مؤقتًا لمستخدمين الذين لديهم اشتراكات مدفوعة فقط.

Source link

Comments are closed.