الرئيسية / أخبار محلية / نائب أمير المدينة يشرف ندوة الوعي الفكري – جولة نيوز

نائب أمير المدينة يشرف ندوة الوعي الفكري – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” نائب أمير المدينة يشرف ندوة الوعي الفكري ” حيث تم نقل هذا الخبر ” نائب أمير المدينة يشرف ندوة الوعي الفكري ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

المدينة المنورة – البلاد

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة ندوة (الوعي الفكري وأثره في تعزيز قيم الأخلاق بين الشباب) التي أقامتها جامعة طيبة بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
وأكد مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني في كلمته أهمية الأمن الفكري وحاجة الإنسان الفطرية إليه، مشيراً إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في تسهيل وصول المعرفة وازدياد الوعي، كما أنها في الوقت نفسه هي وسيلة لتدمير الشباب إذا ما لم تستغل بالشكل الأمثل.

وثمن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رعاية الدولة وقادتها،حفظهم الله، لكل ما من شأنه الحفاظ على أمن مواطني هذه البلاد المباركة والمقيمين فيها، مؤكداً أن العناية بالعقل والفكر من أهم المقاصد التي سعت إليها الشريعة.

وشاهد الحضور فيلما وثائقيا عن الندوة وأهدافها وفي الختام أوصت الندوة بإنشاء كرسي المسجد النبوي الشريف بجامعة طيبة لدراسات الوعي الفكري، وتشكيل فرق تطوعية من الشباب الجامعي بإشراف تربوي لاستثمار قنوات التواصل الاجتماعي , وحث الأئمة والخطباء والدعاة والمعلمين على التوعية الدائمة بالوعي الفكري، وتكثيف البرامج المتخصصة لتعزيز الانتماء والولاء والتعريف بالمملكة وقيادتها الرشيدة وإبراز جهودها في المجالات المختلفة وبخاصة في مجال الوسطية والأمن الفكري.

مرتبط

اقرأ الخبر في المصدر