الرئيسية / أخبار محلية / نفق السلام قيد الصيانة لوقف تسرب المياه – جولة نيوز

نفق السلام قيد الصيانة لوقف تسرب المياه – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” نفق السلام قيد الصيانة لوقف تسرب المياه ” حيث تم نقل هذا الخبر ” نفق السلام قيد الصيانة لوقف تسرب المياه ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

جدة – مهند قحطان

أدى تسرب المياه في نفق السلام بجدة إلى ارتباك في حركة السير مما حدا بإدارة المرور إلى حث السائقين لاستخدام طرق بديلة لطريق الملك عبدالعزيز جهة الجنوب، الذي شهد كثافة مرورية عالية.
وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب تكرار تسرب المياه في النفق الأمر الذي ينتج عنه تكدس المركبات وتعطل الحركة المرورية، على أن تتم محاسبة المقصرين والرفع لسموه عاجلاً بالنتائج.
وتضمن توجيه سموه التأكيد على معالجة التسرب في أسرع وقت ممكن، مع استمرار تواجد فرق الصيانة والمتابعة في الموقع على مدار الساعة، لحين انتهاء المشكلة.

من جهة أخرى أكدت أمانة جدة لـ(البلاد) أن أمين الأمانة صالح التركي باشر الحالة ووجه بسرعة المعالجة واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها.

وأوضحت الأمانة أن تجمعات المياه نتجت عن ارتفاع منسوب المياه داخل خزان التجميع في نفق السلام، وهذه المياه ناتجة من أعمال التجفيف في مشروع شبكة تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في الموقع والتي يتم ضخها على شبكة النفق ، وحصل التجمع نتيجة لعطل في نظام التشغيل الأوتوماتيكي لمضخات المياه في النفق إلى البحر ، وتم معالجة الأسباب وتكليف فريق صيانة بالتواجد على مدار الساعة لحين الانتهاء من أعمال التنفيذ بالموقع.

مرتبط

اقرأ الخبر في المصدر