هل تتحمل شركات التأمين مصاريف “العلاج من كورونا”؟ .. “الضمان الصحي” يُجيب

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” هل تتحمل شركات التأمين مصاريف “العلاج من كورونا”؟ .. “الضمان الصحي” يُجيب ” حيث تم نقل هذا الخبر ” هل تتحمل شركات التأمين مصاريف “العلاج من كورونا”؟ .. “الضمان الصحي” يُجيب ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أكد المتحدث الإعلامي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني عثمان القصبي أن فايروس كورونا (كوفيد- 19) ليس من الأمراض المزمنة التي يشملها التأمين الصحي، لافتاً إلى أن الدولة تكفلت بعلاج جميع الفئات المصابة بفايروس كورونا من سعوديين وأجانب، حتى مخالفي نظام الإقامة والعمل، على نفقتها.
وقال وفقًا لـ«عكاظ»، «إن كان المؤمَّن له لديه مشاكل أخرى كالفشل الكلوي والسكر ونحوه من الأمراض المزمنة وأصيب بالفايروس فعلاجه بكورونا على حساب الدولة، أما الأمراض الأخرى المزمنة فيستمر علاجه حسب التأمين الطبي ونظام المجلس».
يشار إلى أن مجلس الضمان الصحي أصدر تعميماً سابقاً لكافة شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمات الصحة المعتمدين، أكد فيه وجود خطة علاجية حديثة واضحة للمؤمَّن له موثقة بالتحاليل والأشعات من مقدمي الخدمة المعتمدين لدى المجلس والتقارير اللازمة، وألا تتجاوز المدة الكلية لوصف الدواء دون مراجعة الطبيب المعالج 12 شهراً من تاريخ البدء بالعلاج، إذ يتم صرف العلاج كل 3 أشهر.
كما أكد المجلس على ألا تتجاوز مدة إعادة وصف العلاج من تاريخ انتهاء الوثيقة، فإذا تجاوزت يصرف له إلى تاريخ انتهاء الوثيقة، وأن مدة صلاحية الوصفة شهر واحد من تاريخ الوصفة، وإذا تجاوزتها يتم إرسال طلب جديد لإعادة الصرف، موضحا أن تلك الآلية تطبق على الأمراض المزمنة فقط، وتستثنى من ذلك الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
هل تتحمل شركات التأمين مصاريف “العلاج من كورونا”؟ .. “الضمان الصحي” يُجيب
تاريخ نشر الخبر
2020-10-25 08:41:07
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link