هل تفرض ضريبة القيمة المضافة على السيارة المستوردة للاستخدام الشخصي؟ .. الجمارك توضح

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” هل تفرض ضريبة القيمة المضافة على السيارة المستوردة للاستخدام الشخصي؟ .. الجمارك توضح ” حيث تم نقل هذا الخبر ” هل تفرض ضريبة القيمة المضافة على السيارة المستوردة للاستخدام الشخصي؟ .. الجمارك توضح ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أكّدت الجمارك السعودية أن استيراد السيارات المستعملة للاستخدام الشخصي تفرض عليها ضريبة القيمة المضافة.
وقالت “الجمارك”، على حسابها الرسمي في تويتر، رداً على سؤال حول استيراد سيارة مستعملة للاستخدم الشخصي، “إنه يتم احتساب الرسوم الجمركية 5% من قيمة المركبة، وتحتسب ضريبة القيمة المضافة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية”.
يُشار إلى أنه يسمح باستيراد المركبات بشرط ألا يتجاوز موديلها خمس سنوات فيما يخص السيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف (3.5 طن وأقل) وعشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل (أكثر من 3.5 طن) ويتم احتسابها تنازلياً باستثناء السنة الحالية، كما يُسمح باستيراد السيارات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
هل تفرض ضريبة القيمة المضافة على السيارة المستوردة للاستخدام الشخصي؟ .. الجمارك توضح
تاريخ نشر الخبر
2020-09-19 11:10:09
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link