وصفة علاج دوالي الساقين نصائح للتخلص من الدوالي

علاج دوالي الساقين أو وصفة لعلاج الدوالي الوريدية . أولا تعريف الدوالي وهي الأوردة الدموية المتوسعة المتعرجة والتي تتوسع نتيجة لضعف الصمامات الصغيرة في الساق . و المسؤولة عن منع عودة الدم إلى أسفل بعد ضخه في الأوردة نحو القلب. الذي يحدث عادة في حالة توسع الأوردة. هو قصور في عمل هذه الصمامات وبالتالي عودة الدم باتجاه الجاذبية الأرضية . مسبباً توسع الأوردة وتمددها . تظهر الدوالي عادةً على شكل تعرجات متورمة زرقاء اللون وتسبب الحرج والألم للكثيرين خاصةً لمن يمارسون الوقوف ساعات طويلة خلال اليوم. ظهور الدوالي عند النساء أكثر شيوعاً فهي تنشأ لدى 50% من النساء حسب الدراسات، وتقل احتمالية الإصابة بالدوالي إلى النصف عند الرجال. كما تظهر كثيراً عند النساء في فترة الحمل. نقدم لكم هذه الوصفة الجيدة التي يمكن أن تساعد في علاج دوالي الساقين .

علاج دوالي الساقين

– مكونات الوصفة :
– 2 ملعقة زنجبيل مطحون .
– 2 ملعقة خل تفاح .
– 3 ملاعق زيت زيتون .
– ملعقتين من مسحوق الشوفان .
– الطريقة :
1- نضع الشوفان مع كاس ماء على النار حتى يغلي جيدا ” 15 ” دقيقة حد اقصى
2- ننزل الشوفان من على النار ونضيف اليه كل المكونات ونقوم بالتقليب المزيج حتى يصبح متجانس .
3- نضع قليل من هذا المعجون على مكان الدوالي في الساقين ونضغط عليها قليلا عند وضعها مثل الفرك الخفيف .
4- نترك المعجون على المكان حتى 20 دقيقة . ثم امسحه بفوطه وماء دافي .
5- يمكن استعمال هذه الوصفة من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع .

نصائح للتخلص من الدوالي 

1- تناول نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع كاس ماء مغلي مرة يوميا يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد على التخلص من الدوالي .
2- الاستلقاء على الظهر ورفع الرجلين لأعلى من الجسم من خلال وضع مخده عاليه تحت الساقين او وضع القدمين على اي شي عالي لمدة 20 دقيقة يوميا يفيد في تسهيل حركة الدم وتخفيف الضغط على الساقين .
3- الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تعمل على تقوية أوردة الساقين وبالتالي تمنع تورمها وتمددها. وتوجد مضادات الأكسدة في الفاكهة والخضروات مشبعة الألوان والحمضيات كالبرتقال والجريب فروت.

أهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة (مرتبة حسب غناها بمضادات الأكسدة):

اطعمة مهمة يجب تناولها وغنية بمضادات الاكسدة تسرع عملية العلاج من دوالي الساقين 
الشيكولاته – البرقوق المجفف – الثوم- الزبيب – التوت الأسود – توت العليق – الكرنب – الفراولة – السبانخ – التوت الأحمر – البرقوق – البروكلي – البرتقال –العنب الأحمر – الفلفل الأحمر الحلو – الكرز – البصل – الذرة – الباذنجان .

Comments are closed.