الرئيسية / أخبار محلية / وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود والد الأمير الوليد بن طلال

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود والد الأمير الوليد بن طلال

تـأكيد خبر وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز آلـ سعود عن عمر يناهز 88 سنة الميلاد: 15 أغسطس 1931 (العمر 87 سنة)، الطائف، السعودية وهو والد الأمير الوليد بن طلال.

شغل الأمير طلال بن عبد العزيز آلـ سعود العديد من المناصب الحكومية العليا في المملكة العربية السعودية. تزعم حركة الأمراء الأحرار التي طالبت التي طالبت بإنشاء حكم دستوري برلماني، وفصل أسرة آلـ سعود المالكة عن الحكم، والمساواة بين الرجال والنساء.

ولد الأمير طلال بن عبد العزيز آلـ سعود في الطائف، وشغل العديد من المناصب الحكومية، سمي طلال الثاني بعد وفاة أخيه طلال الأول الذي مات صغيراً. وهو الإبن الثامن عشر في سلسلة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور.

تولى وزارة المالية في عهد أخيه الملك سعود بن عبد العزيز ثم أصبح سفيراً للمملكة لدى فرنسا أواخر عهد الملك سعود. عين بعدها وزيراً للمواصلات والاتصالات.

طلال بن عبد العزيز آل سعود: أمير سعودي وهو الابن الثامن عشر من أبناء الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذكور. شغل العديد من المناصب الحكومية العليا في السعودية. تزعم حركة الأمراء الأحرار التي طالبت بإنشاء حكم دستوري برلماني في البلاد، وفصل أسرة آل سعود المالكة عن الحكم، والمساواة بين الرجال والنساء. ويكيبيديا
الزوج/الزوجة: منى رياض الصلح (متزوج ?–1968)
الأولاد: الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، المزيد
الوالدان: عبد العزيز آل سعود، الأميرة منيّـر
الأشقاء: سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بندر بن عبد العزيز آل سعود، المزيد
الكتب: الامير طلال بن عبد العزيز ال سعود شاهد على عصر الملك عبد العزيز وابنائه، صور من حياة عبد العزيز: يرويها طلال بن عبد العزيز