في تصنيف معلومات عامة بواسطة

"ما معنى القتل تعزيرا في الاسلام" عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا... لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية"

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

ما معنى القتل تعزيرا في الاسلام

الجواب الصحيح

التعزيز في الاسلام

تنقسم العقوبات في الشريعة الإسلامية إلى ثلاثة أجزاء: عقوبة الحد ، وهي العقوبة فيها من نصوص القرآن الكريم وسنة النبي التي تنقي هذه العقوبة ، مثل عتبة السرقة ، حصر القذف ، وحد الزنا ، وغير ذلك من الأحكام التي أمر الله ورسوله بإقرار العقوبة والقصاص ، وهي العقوبة التي فرضتها الشريعة الإسلامية ؛ الحفاظ على حقوق الشعب والعمل على الاستقرار والأمن والسلامة. أما القسم الثالث من العقوبات فهو تقديري ، والعقوبة التقديرية إذا كانت العقوبة التي تقتضيها الجناية التي يرتكبها الشخص لا تصل إلى حد أو عقوبة ، ولكنها كانت جناية أقل من ذلك ، مثل السرقة في أقل. من النصاب الذي تقتضيه الشريعة ، أو عدم الصلاة ، أو غيرها من الأمور التي تُنسب فيها العقوبة إلى الولي أو القاضي أو الهيئات المختصة الأخرى مثل وزارة العدل.

طريقة القتل تعزيرا

تختلف عقوبة الاجتهاد التقديري باختلاف الوضع الأخلاقي والاجتماعي لمرتكب الجريمة ، الأمر الذي يستدعي التكتم ، وقد يتساءل البعض عن كيفية القيام بقتل تقديري؟ حتى تضيع روحه ، ويختلف عدد الضربات من واحدة إلى أخرى ، فقد تفقد روح الشخص بعد ضربة واحدة ، وأخرى بعد ضربتين ، وثالثة بعد ثلاث ضربات ، فلا يوجد عدد محدد من الضربات ، إلا القتل. طريقة تقديرية بحد السيف ، وهذا هو الجواب.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

ما معنى القتل تعزيرا في الاسلام

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى جولة نيوز الثقافية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...