198 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية وسط إضراب الأطباء

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” 198 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية وسط إضراب الأطباء ” حيث تم نقل هذا الخبر ” 198 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية وسط إضراب الأطباء ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.


في أخبار وأحداث, عالمية

4 سبتمبر، 2020

897 زيارة

أعلن المقر المركزي لمكافحة الأمراض في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أن البلاد أبلغت عن 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 20,842 إصابة، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة بمقدار حالتين إلى 331 حالة وفاة.

وقفز العدد اليومي للإصابات إلى أكثر من 400 إصابة يوم 27 أغسطس الماضي (441 إصابة)، لكنه أظهر اتجاهًا تنازليًّا حيث انخفض إلى أقل من 400 حالة يومي 28 و29 أغسطس، وأقل من 300 حالة أيام 30 و31 أغسطس و1 و2 سبتمبر، وإلى أقل من 200 حالة يومي 3 و4 سبتمبر.

ومن بين الـ198 إصابة جديدة، نجمت 189 إصابة عن حالات عدوى محلية، وجاءت 9 إصابات من حالات وافدة من الخارج.
ومع إضراب عدد كبير من الأطباء احتجاجًا على خطط حكومية لإصلاح القطاع الطبي، دعت نقابة الأطباء اليوم الجمعة لإنهاء الإضراب بعدما تخلت الحكومة عن هذه الخطط.
وكان الإضراب الذي زاد من صعوبة احتواء موجة التفشي الجديدة قد بدأ في 21 أغسطس بمشاركة نحو 16 ألف طبيب، ويعارض الأطباء الإصلاحات المقترحة ومنها زيادة عدد الأطباء وإنشاء كليات طب عامة والسماح بالتغطية التأمينية لمزيد من أساليب الطب التقليدي وتوسيع نطاق تقديم المشورة الطبية عن بعد.
وتقول الحكومة إن تلك المبادرات يمكن أن تساعد في معالجة أزمات مثل فيروس كورونا، لكن الأطباء يقولون إنها سترسخ من تركز الأطباء والخدمات الطبية في المدن دون تحسين البنية الطبية التحتية وظروف العمل في الأقاليم الريفية.
وقال وزير الصحة باك ننج-هو، إن الحكومة ستوقف الإصلاحات المقترحة وتناقشها مجددًا مع القطاع الطبي والبرلمان بمجرد أن يستقر وضع الكورونا. ووقّع رئيس نقابة الأطباء الكورية تشوي داي-زيب، اتفاقًا مع الوزير لإنهاء الإضراب، ودعا الأطباء للعودة للعمل. لكن مجموعة أساسية من الأطباء قالت إنها لم تكن مشاركة في المفاوضات وتعهدت بمواصلة الإضراب.

2020-09-04

Source link