في تصنيف معلومات عامة بواسطة

عزيزي السائل لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية" وان كنت تبحث عن سؤال "حق واجب شرعا في اموال محدده لطائفه مخصوصه" فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

حق واجب شرعا في اموال محدده لطائفه مخصوصه

الجواب الصحيح

حق ملزم قانونًا بأموال معينة لطائفة معينة وهو تعريف الزكاة

  1. الفقراء: هم الذين لم يجدوا ما يكفي لأنفسهم وأسرهم لمدة ستة أشهر.
  2. الفقراء: هم أعلى من الفقراء. ولأنهم يجدون النصف أو أكثر من الاكتفاء دون الاكتفاء التام ، فإن الفقير يحصل على ما يكفي له ولأسرته لمدة عام كامل ، سواء من المأكل والملبس ، أو المال.
  3. العاملون هناك: هم الذين يتولون عمل الزكاة حسب نوع العمل ، مثل: المحصل أو جهد تحصيل الزكاة ، أو الكاتب الذي يحسب أموال الزكاة. ويتقاضون الزكاة حسب عملهم.
  4. أولئك الذين وجدت قلوبهم: فيخرجون الزكاة لتدريب قلوبهم على الإسلام ، وهم: إما كافر يأمل في الإسلام ، أو مسلمًا يقوي إيمانه ، أو شريرًا لدرء شره. المسلمون.
  5. الرَّقَب: وهي المكاتب التي خلَّت من سيده بالدرهم المؤجل في دينه ، أو اشترى العبد الممسوس من الزكاة لتحرير نفسه ، أو الأسير المسلم الذي أسره الكفار. ويدفع الكفار الزكاة لتحرير هذا الأسير.
  6. المدين هو من عليه دين لا يقدر على سداده ، وتخرج منه الزكاة حتى يتم سداد الدين.
  7. في سبيل الله: ما معنى صرف الزكاة في الجهاد في سبيل الله؟
  8. ابن السبل: هو المسافر الذي انقطع في سفره ولا نفقة فيأخذ زكاة ما أتى به إلى بلده ، ولو كان غنيا في بلده. لأنه محتاج.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

حق واجب شرعا في اموال محدده لطائفه مخصوصه

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى جولة نيوز الثقافية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...