في تصنيف معلومات عامة بواسطة

"تقدير 7% من 20 يساوي" عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا... لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية"

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

تقدير 7% من 20 يساوي

الجواب الصحيح

النسبة المئوية والتقدير، أصبح من الأشياء الهامة في حياتنا اليومية هو معرفة كيفية تقدير النسبة المئوية للأشياء المختلفة، بل إنها تدخل الآن في شتى مجالات الحياة المختلفة بشكل لا يمكن الاستغناء عنه؛ كما أن التقدير غالبًا ما يتم استخدامه أيضًا من أجل الحصول على نسبة مئوية معينة في رقم معين؛ ونحن في هذه المقالة سنخوض الحديث عن كلاً من النسبة المئوية والتقدير وكيفية حساب كلاً منهما بالأمثلة؛ لذا، تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على النسبة المئوية والتقدير.

النسبة المئوية

في الرياضيات، تعد النسبة المئوية هي رقم أو نسبة يتم التعبير عنها في صورة كسر من 100؛ وغالبًا ما يتم الإشارة إليها باستخدام علامة النسبة المئوية، “%”؛ وعلى الرغم من الاختصارات تستخدم أيضًا “pct”، وأحيانًا يستخدم الرمز “pc” لها؛ النسبة المئوية هي رقم بلا أبعاد (رقم نقي)، وليس لديها وحدة قياس.

نبذة تاريخية عن استخدام النسبة المئوية

في روما القديمة، قبل وقت طويل من وجود النظام العشري، كانت الحسابات تُجرى غالبًا على كسور في مضاعفات 1/100؛ على سبيل المثال، فرض أغسطس ضريبة قدرها 1/100 على السلع المباعة في المزاد المعروف باسم centesima rerum venalium؛ وكان الحساب بهذه الكسور معادلاً للنسب المئوية للحوسبة.

مع نمو فئات النقود في العصور الوسطى، أصبحت الحسابات ذات المقام 100 معيارًا بشكل متزايد، مثل أنه من أواخر القرن الخامس عشر إلى أوائل القرن السادس عشر، أصبح من المشاع أن تشتمل النصوص الحسابية مثل هذه الحسابات؛ بل وتم تطبيقها على الربح والخسارة، وأسعار الفائدة، وغيرها.

حساب النسبة المئوية

استخدم الجمع والقسمة لحساب درجتك في جميع اختبارات العام أو في اختبار فردي واحد، بل وتقدمك في الفصل ودرجة الفصل النهائية؛ بالنسبة لأنظمة الدرجات المرجحة، سيتعين عليك أيضًا مضاعفة درجات الواجب أو الفصل بالوزن المخصص، وإذا كانت الواجبات تأتي بقيم نقاط مختلفة، فستكون قيمة كل منها نسبة مئوية معينة من التقدير الإجمالي الخاص بك.

حساب النسبة المئوية بنظام النقاط

إذا كنت في حاجة إلى حساب النسبة المئوية التي حصلت عليها في درجة معينة، فإنه من أجل القيام بذلك، يجب عليك أن تأخذ إجمالي عدد الدرجات التي حصلت عليها في الاختبار ومن ثم قم بقسمتها على عدد الدرجات الكلية للاختبار؛ على سبيل المثال، إذا حصلت على مجموع درجات 38 في اختبارٍ ما من إجمالي 50 درجة ممكنة، فإن النسبة المئوية الخاصة بك هي 76%، كما هو موضح هنا: 38/50 = 76. ، أو 76 بالمائة (حيث أن 76. × 100 = 76%)؛ ويعتبر هذا عمومًا درجة “C” على مقياس الدرجات القياسي.

أما إذا أردت تحديد النسبة المئوية لتقدير الفصل لجميع المواد الدراسية، فأنت في حاجة إلى أخذ المجموع الكلي لكل مادة وإضافتهم معًا، ثم قسمة مجموع الدرجات التي حصلت عليها في جميع المواد على الناتج السابق؛ على سبيل المثال، إذا كنت قد حصلت على إجمالي 850 درجة في جميع المواد الدراسية، حيث كان هناك 1000 درجة كمجموع كلي لهذه المواد، فإن النسبة المئوية لدرجاتك في هذا الفصل هي 85. ، ويعتبر هذا تقدير “B” على مقياس تقدير المتوسط.

حساب النسبة المئوية بالنظام المرجح

احسب متوسطك لكل فئة مرجحة، وعندما يتم ترجيح الدرجات، فهذا يعني أن مدرسك قد قام بتعيين نسبة مئوية معينة من التقدير الإجمالي لكل فئة تقدير؛ في هذا المثال، افترض أن درجات اختبارك تساوي 50 بالمائة، ودرجات واجباتك المدرسية تساوي 25 بالمائة، ودرجات واجباتك الدراسية تساوي 25 بالمائة من الدرجة الكلية للفصل؛ الخطوة الأولى هي حساب متوسط ​​درجاتك في كل فئة من هذه الفئات؛ اجمع إجمالي النقاط التي حصلت عليها في كل فئة واقسمها على إجمالي النقاط الممكنة في كل فئة.

اضرب متوسط ​​التقديرات التي لديك لكل فئة بوزن تلك الفئة؛ وفي هذا المثال، اضرب متوسط ​​درجات الاختبار في 0.50، ومتوسط ​​واجبك المنزلي في 0.25 ، ومتوسط ​​العمل في الفصل بمقدار 0.25 ؛ لنفترض أنك حصلت على متوسط ​​85٪ في اختباراتك، ومتوسط ​​90٪ في واجباتك المدرسية، ومتوسط ​​95٪ في عملك في الفصل، فإن الأرقام التي ستحصل عليها ستكون 42.5 (اختبارات)، و 22.5 (واجب منزلي)، و 23.75 (عمل صفي)؛ لحساب درجة الاختبار المرجحة، اضرب 85 بالمائة في 0.50 لتحصل على 42.5 ؛ اتبع نفس الأساس المنطقي في الصيغة لحساب الدرجات المرجحة للواجب المنزلي والعمل الصفي؛ ولحساب درجة الواجب المنزلي المرجح، اضرب 90 بالمائة في 0.25 لتحصل على 22.5 ؛ ولحساب درجة عمل الفصل المرجحة، اضرب 95 بالمائة في 0.25 لتحصل على 23.75

اجمع الأرقام النهائية معًا لتحديد درجتك الإجمالية؛ فإذا أضفت 42.5 مع 22.5 و 23.75 ، ستحصل على 88.75 ؛ وهذا يعني أن درجتك الإجمالية في هذا الفصل هي 88.75 بالمائة، وهو متوسط ​​مرتفع.

التقدير

التقدير هو عملية إيجاد طريقة زمنية لإكمال مهمة أو نشاط ، لذلك ستولد العملية قيمة قابلة للاستخدام في أشياء مختلفة ، مثل تقدير الوقت المطلوب لإدخال البيانات ، أو النسبة المئوية لعدم الاستقرار ، أو عدم اليقين في أداء المهمة؛ ويمكن استخدام القيمة المقدرة لأنها مشتقة من المعلومات المتاحة وليست عشوائية ؛ وعادة ما تتضمن عملية التقييم “استخدام القيم الإحصائية المشتقة من عينة لتقدير قيمة المعلمة السكانية ذات الصلة”؛ يمكن استخدام القيمة المقدرة لأنها مشتقة من المعلومات المتاحة وليست عشوائية.

وعادًة ما تتضمن عملية التقييم “استخدام القيم الإحصائية المشتقة من عينة لتقدير قيمة المعلمة السكانية ذات الصلة”؛ وقد يُتوقع من المعلومات المقدمة من العينة تحديد الأشخاص الذين يمكنهم وصف المعلومات المفقودة؛ إذا تجاوزت القيمة المقدرة النتيجة الفعلية، فسيتم اعتبار التقدير غير صحيح “مبالغًا فيه”، وإذا كانت القيمة المقدرة أقل من النتيجة الفعلية، فسيتم اعتبارها “دون التقدير”.

أمثلة على النسبة المئوية والتقدير

مثال (1):

تقدر المسافة بين الأرض وبين الشمس بـ 19% من المسافة بين المشتري وبين الشمس؛ قدّر 19% إلى أقرب نسبة مئوية عشرية (من مضاعفات عشرة).

الحل: أقرب نسبة مئوية عشرية للـ 19% هي الـ 20%.

مثال (2): قدّر 24% من 44

الحل: ستكون طريقة الحل هي التقريب؛ وهي إما تقريب النسبة المئوية إلى أقرب رقم، أو تقريب العدد المراد تقدير النسبة المعطاه فيه إلى أقرب رقم، بيحث يكون الناتج النهائي رقم صحيح.

وفي هذا المثال سنقوم بتقريب النسبة المئوية، وعليه يكون أقرب نسبة للنسبة “24%” هي “25%”، وبما أن قيمة ال “25%” = 1/4 ؛ فإن 1/4 × 44 = 11 ؛ أي أن:

%24 ≈ %25 =  1/4

إذن: 1/4 × 44 = 11 وهي قيمة التقدير.

مثال (3): قدّر 40% من 49

الحل: في هذا المثال سنقوم بتقريب العدد المراد تقدير النسبة المعطاه فيه إلى أقرب رقم، وبالتالي فإن:

%40 = 2/5 , 49 ≈ 50

إذن: 2/5 × 50 = 20 وهي قيمة التقدير.

مثال (4): قدّر 13% من 65

الحل: سنقوم في هذا المثال بتقريب كلاً من النسبة والعدد، وبالتالي فإن:

%13 ≈ %12.5 = 1/8 ، 65 ≈ 64

إذن: 1/8 × 64 = 8 وهي قيمة التقدير.

مثال (5):

إذا علمت أن دولة الكويت تمتلك 9% من احتياطيات النفط العالمية؛ احسب حصة الكويت من هذا الاحتياطي.

الحل: من المعلوم لدينا أن احتياطيات النفط العالمية تقدر بـ “1161 مليار برميل تقريبًا”، فبالتالي، سنقوم بتقدير 9% من 1161

في هذا المثال سنقوم بتقريب النسبة المئوية فقط، وعليه سيكون الحل كالتالي:

%9 ≈ %10 = 1/10

إذن: 1/10 × 1161 = 116.1 مليار برميل تقريبًا.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

تقدير 7% من 20 يساوي

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى جولة نيوز الثقافية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...